قتل فتاة ابها.. من هذه الفتاة التي تصدرت ترند السعودية ؟

مشاركة
قصة قتل فتاة ابها قصة قتل فتاة ابها
الرياض_دار الحياة 09:32 م، 18 يناير 2020

أثارت جريمة قتل حدثت في مدينة أبها بمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية، حيث دشن مغردون سعوديون على موقع التواصل "تويتر" هاشتاغ قتل فتاة ابها .

وقال رواد التواصل أن رجلاً قام بطعن زوجته في مدينة أبها حتى الموت، حيث وقعت جريمة القتل أمس الجمعة، ولا تزال دوافع إقدام الزوج على قتل زوجته الذي تم القبض عليه من قبل الشرطة .

اقرأ ايضا: السعودية تسمح بأداء مناسك العمرة ابتداءً من الرابع من أكتوبر

وتفاعل المغردون السعوديون بشكل كبير اليوم السبت، على هاشتاغ قتل فتاة أبها، وانقسم المعلقون على  جريمة القتل بين فريق غاضب من تصرف الزوج الغير مبرر، وفريق آخر يدعو للتأني لإصدار الجهات الأمنية المختصة نتائج التحقيق التي قد تحمل معها مبرات عملية القتل على حد قول بعض المغردين.

وفي تفاصيل فتاة ابها كما رواها المغردون "أن الزوج شاهد زوجته تنزل من سيارة بداخلها رجل غريب أجنبي وتدخل إلى المنزل، وقبل أن يتحقق الزوج من حقيقة الأمر، سارع إلى طعنها وقتلها في الحال".

وعلق أحد المغردين على تلك الجريمة بالقول:”من يرفع يده اليوم، سيرفع سلاحه غداً.. نصيحة ..لا تنتظري ذلك اليوم..“.

أما" سعيد عبدالله الغامدي" فكان رأيه الذي نشره على هاشتاغ قتل فتاة أبها:" جرائم قتل النساء في الصين والهند بمعدلات عالية..سحق النساء وضربهن في الشارع ظاهرة موجودة في دول اوروبية. قتل النساء في قضايا الشرف معروفة في دول عربية وأعلاها في الأردن .! لا نبرر للجرائم ولكن نرفض إستغلال أي جريمة من قِبل إعلام ونسويات(الخنبقة) .

اما "أسامة فعلق على هاشتاغ قتل فتاة ابها بالقول: هو قاتل و قبله من حرضه مستخدماً أحاديث (معتبرها البخاري صحيحة)  تناقض القرآن فالقاتل حرفياً طبق هذا الحديث الذي يحث على سفك الدماء والفوضى مع العلم كنت أسمعه مراراً يردد في الخطب و المواعظ، الله تعالى يقول (من قتل نفس بغير نفس  ... فكأنما قتل الناس جميعاً).