واشنطن تفرض قيوداً على الطلبة السعوديين المقيمين على أراضيها

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
واشنطن-دار الحياة 02:07 م، 18 يناير 2020

أعلنت  وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أنها ستبدأ  في تنفيذ إرشادات جديدة لفحص الطلاب الأجانب في بلادها، والذين يدرسون البرامج العسكرية الأمريكية.

وأوضحت الوزارة بأنها ستفرض قيوداً جديدة في أعقاب إطلاق النار على قاعدة أمريكية جوية في قاعد "بينساكولا" في ولاية فلوريدا من قبل أحد أفراد سلاح الجو الملكي السعودي  الملازم الثاني محمد الشمراني الشهر الفائت".

اقرأ ايضا: واشنطن: توقيف شاب حاول تفجير سيارة قرب وزارة الدفاع الأمريكية

وتستهدف القيود الجديدة التي فرضتها وزارة الدفاع الأمريكية الطلبة السعوديين، كما سيتم منع الطلاب العسكريين الدوليين من حيازة الأسلحة النارية وتقييد الوصول إلى الممتلكات الحكومية.

من جهته قال مدير المخابرات الدفاعية الأمريكية غاري رييد : أن البنتاغون سيمضي قدماً في وضع العديد من الإجراءات الأمنية الجديدة لحماية الأفراد والبرامج والمنشآت الخاصة.

وأضاف رييد : أن القيود الأمريكية الجديدة ستشمل حيازة واستخدام الأسلحة النارية، وإجراءات الرقابة للحد من وصول الطلاب السعوديين والدوليين إلى المنشآت العسكرية والحكومية والأمريكية ، مشيرا إلى أن بلاده ستضع معايير جديدة للتدريب والتعليم من أجل اكتشاف وتشجيع الإبلاغ عن التهديدات المحتملة من الداخل الأمريكي، ووضع إجراءات فحص جديدة ستتضمن المراقبة المستمرة للطلاب العسكريين والسعوديين أثناء التحاقهم في برامج تدريب خاصة ويكون مقرها الولايات المتحدة".

وأعلنت وسائل الإعلام الأمريكية السبت الماضي أن واشنطن طردت عشرة طلاب عسكريين سعوديين متهمين بالارتباط بجماعات إرهابية متطرفة وحيازة مواد على صلة باستغلال الأطفال جنسياً.

 الجدير بالذكرأن هذه  الإجراءات  الجديدة  التي  وضعتها  وزارة الدفاع الأمريكية  أتت عقب إطلاق أحد أفراد سلاح الجو الملكي السعودي الملازم محمد الشمراني النارعلى قاعدة أمريكية جوية في قاعد "بينساكولا" في ولاية فلوريدا.

اقرأ ايضا: الإمارات تعلن عن إصابة جديدة على أراضيها بـ فيروس كورونا القاتل