فيديو.. وفاة أقصر رجل في العالم وهذه هي الأسباب!

مشاركة
وفاة أقصر رجل في العالم وفاة أقصر رجل في العالم
12:18 ص، 18 يناير 2020

أعلنت موسوعة "غينتس" للأرقام القياسية عن وفاة أقصر رجل في العالم "هاغندرا تابا ماغار"، البالغ من العمر27 عاماً .

وأضافت الموسوعة: أن الراحل "هاغندرا تابا ماغار" ولد في نيبال عام 1992، حيث بلغ طوله في مرحلة النضوج 67.08 سنتيمترا، وتم تسجيله كأصغر شخص في العالم يملك القدرة على الحركة بشكل مستقل.

اقرأ ايضا: أصغر ضحية فيروس كورونا في العالم.. وفاة رضيع 6 أسابيع في الولايات المتحدة!

ودخل هاغندرا تابا ماغار موسوعة " غينيس" للأرقام القياسية في عام 2011، وقالت المؤسسة حينها إنه كان أطول بـ7 سم من منافاسه الفلبيني غانغري بالوينغ، الذي لم يستطع الوقوف والمشي دون مساعدة من أحد .

وأشارت الموسوعة إلى أن هاغندرا استطاع أن يجذب الجمهور له بسرعة، حيث عين سفيرا للنوايا الحسنة في مجال السياحة في نيبال عام 2011.

سبب وفاة أقصر رجل في العالم

من جهته قال رئيس مؤسسة خاجيندرا تابا ماجار " مين باهادور" أن هاغندرا تابا ماغار المعروف بأنه أقصر رجل في العالم دخل مستشفى مانيبال يوم الخميس، حيث قال الأطباء أنه توفي نتيجة التهاب رئوي حاد .

وقال أصدقاء ماغار أنه كان في الفترة الأخيرة يعاني من مشاكل في القلب والربو والتهاب رئوي نقل على أثرها الى المستشفى في بلاده وتوفي أول أمس 16 يناير .

الجدير ذكره أن لقب أقصر رجل في العالم سينتقل إلى الكولومبي إدوارد نينو هرنانديز، الذي يبلغ طوله 70.21 سم، وذلك بعد رحيل صاحب اللقب الأساسي " هاغندرا تابا ماغار" .

اقرأ ايضا: فيديو هروب طيارين من قمرة القيادة بعد شائعة عن مصابين ركاب بكورونا