متى سيضرب يحيى السنوار تل أبيب؟ موقع إسرائيلي يجيب!

مشاركة
يحيى السنوار يحيى السنوار
غزة_دار الحياة 10:29 م، 16 يناير 2020

قال موقع "واللا" الإسرائيلي اليوم الخميس، أن مشاورات التهدئة في قطاع غزة لا زالت مستمرة، بالرغم من حالة التوتر التي سادت القطاع خلال 24 ساعة الماضية .

وأكد المراسل العسكري للموقع "أمير بوخبوط" أن عملية التهدئة مع حماس، تسير نحو الأمام محذراً في الوقت ذاته من تلكؤ في تنفيذ التزاماتها تجاه الفلسطينيين .

اقرأ ايضا: إصابة قائد حماس في غزة يحيى السنوار بفيروس كورونا

وأوضح بوخبوط: أنه في حال شعر زعيم حركة حماس بغزة يحيى السنوار، تلكؤاً وتقصير في التزامات التهدئة، لن يتردد في البدء بأيام قتالية منفردة عند الحدود وضرب تل أبيب"، على حد تعبيره .

وركزت وسائل الإعلام الإسرائيلية خلال الساعات القليلة الماضية على ما وصفوه تهديدات حماس الساخنة لإسرائيل، بأنها لن تتحمل خلال عام 2020 أن يستمر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت القناة 12 العبرية: إن حركة حماس  في غزة هددت بتغيير قواعد اللعبة خلال العام 2020،، وأنها لن تسمح لإسرائيل بالتملص من تطبيق تفاهمات وقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن  حماس عازمة على إنهاء حصار غزة خلال العام الجاري، وستستخدم كل أساليبها من أجل ذلك، وفق قولها .

الجدير بالذكر أن أمس الأربعاء شهد تصعيداً إسرائيلية على قطاع غزة بعد قصف طائرات الحربية لمواقع عسكرية تتبع للمقاومة الفلسطينية، رداً على إطلاق الصواريخ من القطاع تجاه البلدات الإسرائيلية .