بالفيديو داعية سعودي يثير جدلاً بقوله الفتاة حرة بالسكن وحدها دون وصاية والدها

مشاركة
الداعية عبدالله المعيوف الداعية عبدالله المعيوف
الرياض_دار الحياة 08:14 م، 16 يناير 2020

أثار داعية في المملكة العربية السعودية حالة من الجدل الواسع على منصات التواصل الإجتماعي، بعد تصريحات بأن استقلال الفتاة وعيشها في سكن آخر وحدها بعد بلوغها سن الرشد يعتبر  بمثابة "حقا مشروعا".

وبدأت حالة الجدل بعد ظهور الشيخ الداعية عبدالله المعيوف في برنامج "معالي المواطن" على قناة MBC، مساء الأربعاء، وقوله إنه "بعد أن تبلغ الفتاة سن الرشد وتسكن في مكان معلوم لوحدها، فإنها تكون قد مارست حق مشروع من أبسط حقوقها في الحياة".

اقرأ ايضا: فيديو: هند القحطاني تثير جدلاً حاداً بعد رقصها بملابس شبه عارية

وتساءل المعيوف: "لماذا نأتي عند الذكر عندما يخرج ويقرر أن يستقل ونقول يا أخي ما عليك شيء، لكن إذا اختارت الفتاة أن تستقل في مدينة آمنة كنا نعارض هذا الحق"، مؤكدًا أن هذا حق لها.

وبعد تلك الكلمات صب مغردون سعوديون جلً غضبهم على الشيخ عبدالله المعيوف، وقال أحدهم: إنه لم يستند على شيء في حديثه، فيما تناول آخرون الجدل الدائر على نحو ساخر، بين تعليقات تهكمية.

وأثار اسم الداعية عبدالله المعيوف الذي تصدر قائمة الأكثر تداولاً على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" حالة من اللغط الكبير لدى جمهور نادي الهلال السعودي، الذين اعتقدوا في بداية الأمر أن الوسم المتداول يتحدث عن حارس الفريق عبدالله المعيوف.

يشار إلى ان الداعية السعودي عبدالله المعيوف سبق وأن أثار الجدل في صفوف الشارع السعودي في السابق بعد تعريف نفسه بأنه مستشار شرعي ، يقدم فتاوي مثيرة للجدل من حين لآخر دون سند قرآني أو من السنة النبوية .