"مجلس الشيوخ" يشرع بمحاكمته

الثلاثاء القادم.. يومٌ فاصلٌ في حياة "ترامب" السياسية على وقع محاكمة عزله!

مشاركة
دونالد ترامب دونالد ترامب
دار الحياة - جيهان الحسيني 05:08 م، 16 يناير 2020

أعلن زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل اليوم الخميس، أن محاكمة الرئيس دونالد ترامب ستبدأ بشكل رسمي يوم الثلاثاء.

يشار إلى أنَّ رئيسة مجلس النواب الديموقراطية نانسي بيلوسي وقعت عريضة اتهام بحق الرئيس دونالد ترامب، احالت ملفه إلى مجلس الشيوخ الأمريكي، استعداداً لبدء محاكمته البرلمانية والتي تهدف إلى عزله.

اقرأ ايضا: رسمياً.. فيديو الشيوخ الأمريكي يبدأ بإجراءات محاكمة ترامب

وقالت نانسي بيلوسي: "إنه من المحزن والمأساوي للغاية بالنسبة لنا وبلادنا، أن الإجراءات التي اتخذها دونالد ترامب لتقويض أمننا القومي وانتهاكه اليمين الدستورية التي أداها، حيث عرض انتخاباتنا للخطر، مشيرةً إلى أنَّ "الولايات المتحدة تدخل التاريخ بمحاكمة ترامب".

ووقع مجلس النواب الأميركي قرار إحالة الرئيس ترامب إلى مجلس الشيوخ استعداداً لبداء محاكمته، والبدء في عزله عن رئاسة الولايات المتحدة.

وأيَّد القرار 228 نائباً وعارضه 193 عضوًا بمجلس النواب والذي يسيطر عليه الحزب الديمقراطي، والذي باشر التحقيقات بحق ترامب في شهر سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، قبل أن يوجه إليه تهمتي استغلال السلطة، وعرقلة عمل الكونجرس الأمريكي.

 الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غرَّد على حسابه الشخصي عبر موقع "تويتر" بعد ثوانِ من إعلان رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي فريق المحاكمة والمكون من سبعة أعضاء قائلاً: "هذه خدعة أخرى من الديمقراطيين الذين لا يفعلون شيئاً".

 

اقرأ ايضا: بدء محاكمة ترامب اليوم.. ومحاموه يطالبون بتبرئته