هل قرر الاحتلال الإسرائيلي وقف إدخال المنحة القطرية 100 دولار لشهر يناير 2020؟

مشاركة
المنحة القطرية لشهر يناير 2020 المنحة القطرية لشهر يناير 2020
دار الحياة 01:00 م، 16 يناير 2020

طالب بيني غانتس رئيس حزب (كاحول - لافان) الإسرائيلي المستوى السياسي والعسكري لوضع حد نهائي للصواريخ التي تطلقها المنظمات الفلسطينية من قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية، داعياً لوقف المنحة القطرية 100 دولار لشهر يناير 2020.

واتهم غانتس رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالفشل في توفير الأمن لسكان الجنوب (المستوطنات المحاذية لقطاع غزة)، في المقابل يسمح بإدخال أموال المنحة القطرية لقطاع غزة.

اقرأ ايضا: أخبار المنحة القطرية 100 دولار: موعد صرف المنحة القطرية لشهر 1 2020

وقال: من الجيد وضع حدٍ نهائي للصواريخ التي تطلق من قطاع غزة، ومن الضروري ممارسة الضغط على المنظمات لوقف الصواريخ، من بين تلك الخيارات وقف إدخال المنحة القطرية 100 دولار لشهر يناير 2020.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق رشقة صاروخية باتجاه مستوطنات الغلاف مساء أمس الأربعاء، مشيراً إلى ان القبة الحديدة تمكنت من اعتراض الصاروخين، فيما لم يبلغ عن أي إصابات.

وفي السياق، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من مواقع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.

لا يزال موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار لشهر يناير 2020 حديث الشارع الفلسطيني في قطاع غزة مع اشتداد الأوضاع الاقتصادية الصعبة، لاسيما مع حلول الفصل الدراسي الثاني الذي يتطلب نفقات مالية لأغلب العائلات الفلسطينية في غزة.

وتساءل المواطنون في قطاع غزة عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار لشهر يناير 2020، دون أن تترك تساؤلاتهم أي صدى لدى الجهات المسؤولة عن صرف المنحة، فلم تعلن اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة أو الجهات الحكومية عن أي موعدٍ محدد لصرف المنحة لشهر يناير.

وتوقعت مصادر خاصة لموقع "دار الحياة" أن يكون موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار لشهر يناير 2020 سيكون نهاية الشهر المقبل.

يشار إلى أنَّ اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة عادة ما يتم صرف المنحة ما بين 24 - 29 من كل شهر، والتي تدخل عبر معبر بيت حانون "إيرز" مع قدوم السفير القطري محمد العمادي أو نائبه خالد الحردان.

في السياق، نفت المصادر ما تداولته وسائل إعلام محلية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي ما تم تداوله بشأن وجود اي تغيرات حتى اللحظة في كشوفات الـ 100دولار، او إصدار أي كشف ملحق.

وقالت المصادر "لا يوجد أي تغيرات بشأن المنحة القطرية الـ 100 دولار، والحديث عن وجود ملحق بالمنحة القطرية الـ 100 دولار غير صحيح حتى حينه".

الجدير بالذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية أصدرت مؤخراً توضيحاً يتعلق بحقيقة إصدار كشف ملحق المنحة القطرية 100 دولار، مشيرة إلى أنَّها لم تصدر أي بيان، ولم ترسل رسائل للمواطنين، بخصوص ما تم تداوله عن كشف ملحق من المنحة القطرية 100 دولار.

وتصرف المنحة القطرية (100 دولار أمريكي) لقرابة 75 ألف أسرة متعففة في غزة بواقع 100 دولار لكل عائلة، يتم استلامها عبر فروع مكاتب البريد في القطاع

وننوه في موقع "دار الحياة" أن حديث المصادر المطلعة أعلاه أنها توقعات قوية لصرف 100 دولار شهر 1 لعام 2020 وليس موعداً نهائياً، إذ حذَّرت المصادر من عرقلة إسرائيلية قد تؤخر صرف المنحة في الموعد المتعارف عليه.

اقرأ ايضا: نائب العمادي يصل غزة لصرف المنحة القطرية 100 دولار لشهر 1 2020..طالع موعد ورابط الفحص