سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في المصرف المركزي اليوم الخميس 16/1/2020

مشاركة
سعر صرف  الليرة اللبنانية مقابل الدولار في المصرف المركزي اليوم الخميس 16/1/2020 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في المصرف المركزي اليوم الخميس 16/1/2020
بيروت-دار الحياة 09:04 ص، 16 يناير 2020

نعرض لكم عبر موقع  "دار الحياة" سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي اليوم في المصرف المركزي، إذ عاد الزخم  من جديد للشارع اللبناني بعد فترة قصيرة من الهدوء النسبي، على أث التعميم الأخير الذي أصدره المصرف المركزي الرسمي.

وبحسب خبراء المال والاقتصاد في لبنان فأن السبب الرئيسي في انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في لبنان الى قرار مصرف لبنان الذي بدأ أمس الأربعاء 15 كانون الثاني2020 والذي يقضي بتسديد وكلاء الشركات تحويل الأموال الحوالات الواردة من الخارج نقداً بالدولار الأميركي ومن ضمن هذه الشركات OMT وMoney Gram.

اقرأ ايضا: سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في المصرف المركزي اليوم الأربعاء 15/1/2020

وتعيش الليرة اللبنانية مقابل العملات الرئيسية وبالذات الدولار الأمريكي من حالة تطور كبير وازدادت سوءاً عقب المظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها كافة المدن اللبنانية خلال الفترة الأخيرة الماضية استنكارا  واحتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعشيها المواطن اللبناني، كذلك ارتفعت أسعار في المواد الغذائية والمشتقات البترولية، الأمر الذي أثر سلباً على سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في المصرف المركزي.

وأصبح معرف أسعار صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي وبعض العملات الرئيسية الأخرى الشغل الشاغل للمواطن اللبناني، إذ تأثر بتقلبات أسعار صرف الليرة اللبنانية التي يتم تداولها مع صباح كل يوم، ونعرض سعر  صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في المصرف المركزي اليوم الخميس 16/1/2020.

 

*سعر صرف  الليرة اللبنانية مقابل الدولار في المصرف المركزي اليوم الخميس 16/1/2020

 

 

 وجاء سعر صرف ليرة لبنانية واحدة مقابل الدولار الأمريكي 0.00066، فيما جاء سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل ليرة لبنانية عند 1.511.25

اقرأ ايضا: إرتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم 9/1/2020 في المصرف المركزي