سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار بالسوق السوداء اليوم الخميس 16/1/2020

مشاركة
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار بالسوق السوداء اليوم الخميس 16/1/2020 سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار بالسوق السوداء اليوم الخميس 16/1/2020
دمشق-دار الحياة 08:40 ص، 16 يناير 2020

لا تزال سوريا تعاني من انخفاض قيمة سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار بالسوق السوداء نظراً للحرب الدائرة فيها منذ سنوات طويلة طالت شتي مناحي الحياة وبالذات الاقتصادية والمعيشية.

وهبطت سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار بالسوق السوداء اليوم الخميس الموافق 16/1/2020، ويعتبر الهبوط الأعلى في تاريخ الدولة السورية، لذلك وجب علينا نحن في دار الحياة عرض سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي اليوم الخميس في السوق السوداء.

اقرأ ايضا: سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء اليوم الخميس 23/1/2020

وارتفع الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية مقابل الليرة السورية لمستويات كبيرة حتى وصل لأكثر من ألف ليرة سورية، كذلك ارتفعت أسعار السلع والخدمات لأكثر من ثلاثين في المئة.

وتتعرض الأسواق السورية لحالة من الجمود والتخبط نتيجة  تقلبات  في أسعار الصرف وعدم استقرار   الليرة السورية بالتزامن مع انهيار القوة الشرائية لمعظم الشرائح المجتمع السوري والذي يبلغ متوسط الأجور في الدولة السورية أربعين ألف ليرة سورية ما يقارب ثمانية وخمسين دولار أمريكي.

وعبر المحللين الاقتصادين في سوريا عن مخاوفهم من أن تحد التوترات المحتدمة في منطقة الشرق الأوسط من قدرة إيران على مواصلة دعم الاقتصاد في سوريا، حيث الأوضاع في المنطقة ساهمت في انهيار الليرة السورية.

 

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار بالسوق السوداء اليوم الخميس 16/1/2020

 

 

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي إلى  1030 ليرة سورية شراء، 1040 ليرة سورية للبيع.

 

 

 

 

اقرأ ايضا: سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار بالسوق السوداء اليوم الخميس 16/1/2020