الإدعاء اللبناني يفجر مفاجأة بإتهام زوج نانسي عجرم بالقتل العمد

مشاركة
الإدعاء اللبناني يفجر مفاجأة بإتهام زوج نانسي عجرم بالقتل العمد الإدعاء اللبناني يفجر مفاجأة بإتهام زوج نانسي عجرم بالقتل العمد
بيروت_دار الحياة 06:31 م، 15 يناير 2020

اتهمت النائب العام الاستئنافية في جبل لبنان القاضية  "غادة عون" اليوم الأربعاء، زوج الفنانة نانسي عجرم فادي الهاشم بجناية  القتل العمد بحق الشاب السوري محمد الموسى، الذي حاول سرقة منزله وفقا لرواية نانسي عجرم وزوجها هو ما تنفيه عائلة الضحية جملة وتفصيلا .

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية: بأن عون جرمت الهاشم مدعية عليه  القتل القصدي في قضية الشاب الذي قتل في منزل الزوجين، وهي القضية التي أثارت جدل واسع داخل لبنان وخارجه وأصبحت قضية رأي عام تتناقلها الأوساط الإعلامية العربية خاصة لبنان وسوريا .

وادعى زوج نانسي عجرم فادي الهاشم خلال التحقيقات معه في قضية قتل المواطن السوري: "أن الشاب  كلن ملثما وأنه دخل إلى منزله بهدف السرقة فقام  بإطلاق النار عليه  دفاعا عن النفس بعد أن  توجه  إلى غرفة بناته.

وقال زوج نانسي عجرم: أن القتيل قام بتهديده بالسلاح  وطلب إعطائه المال، واصفاً العملية" بـ"السطو المسلح"، حيث تداول عبر الصفحات الالكترونية مؤخراً مقطع فيديو من إحدى كاميرات المراقبة في منزل نانسي عجرم الذي حدثت فيه عملية القتل إذ ظهر شخص ملثم وهو يحمل مسدسا داخل منزل الهاشم قبل أن يتوجه الحراس نحوه دون أن يهاجموه ثم يظهر زوج عجرم وهو يحمل مسدسا ويجري باتجاه الشاب ثم تظهر ما تبدو أنها عملية إطلاق نار.

من جهته علق محامي الدفاع عن زوج نانسي عجرم المحامي" غابي جرمانوس" في بيان على قرار الإعاد اللبناني:" لم نستغرب الادعاء الراهن كون المسار الطبيعي أن يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان مع تأكيدنا أن قاضي التحقيق سيصدر قرارا باعتبار فعل الدكتور فادي الهاشم كان دفاعا مشروعا عن النفس".

وكان القضاء اللبناني أصدر الأحد الماضي قرارا بتوقيف زوج الفنانة لإطلاقه النار على المواطن السوري بدعوى تسلله إلى منزله في قضاء كسروان بغرض السرقة، في حين تقول رواية أخرى أن الشاب السوري كان يعمل لدى الفنانة نانسي عجرم وزوجها ولم يتسلم مستحقاته منذ فترة وجاء للمطالبة بها.

نانسي عجرم تعزي عائلة القتيل السوري

وفي سياقً آخر  قدمت الفنانة نانسي عجرم التعازي لعائلة الشاب السوري الذي قتل على يد زوجها وأكد أن ما حدث جاء " كردة فعل طبيعية من أب شاهد رجلا غريبا يدخل إلى حرمة منزله"، مضيفة : "لو كان لبنانيا أو قريبا له لكن تصرف بالطريقة ذاتها".

من جانبها، نفت عائلة القتيل أن يكون لنجلها أي علاقة بالاتهامات الموجهة إليه،مؤكدة  أنه كان يعمل لصالح عجرم ، معتبرة أن  ما جرى  هو مجرد محاولة للتغطية على  حقيقة الأحداث .

وفي السياق قالت والدة الشاب السوري في تصريح تليفزيوني لأحد القنوات الفضائية العربية : " هذه تمثيلية هم ألفوها وأخرجوها وأنتجوها والذي في الفيديو ليس ابني، هل هناك سارق يسرق بمسدس بلاستيكي؟".

يشار الى أن التحقيقات لا زالت مستمرة بحق زوج نانسي عجرم "فادي الهاشم"، بعد موجة غضب واسعة على منصات التواصل الاجتماعي عقب ظهور فيديوهات مغايرة لما قيل في التحقيق بشأن عملية القتل بحق الشاب السوري وتفاصيلها، والتي كشفت مؤخراً حقائق جديدة في حيثيات  التحقيق بالقضية .