بالصور10 معلومات عن قاعدة برنيس العسكرية.. معلومات من داخل أكبر قاعدة!

مشاركة
دبابات دبابات
دار الحياة 05:55 م، 15 يناير 2020

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، قاعدة برنيس العسكرية التي تعد أكبر قاعدة عسكرية في منطقة البحر الأحمر.

وذكرت وسائل اعلام مصرية أنَّ عدداً من القادة والمسؤولين سيشاركون في افتتاح قاعدة برنيس العسكرية، بينهم ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ورؤساء دول ووزراء دفاع عرب وأجانب، إضافة إلى شخصيات دبلوماسية رفيعة مستوى.

اقرأ ايضا: القيادة العسكرية الأمريكية تكشف عن إصابة جنود آخرين بالضربة الإيرانية على قاعدة عين الأسد

10 معلومات عن قاعدة برنيس

وتعد قاعدة برنيس العسكرية أضخم قاعدة في الشرق الأوسط، وستكون الى جانب قاعدة محمد نجيب العسكرية، نقطتي ارتكاز وانطلاق عسكري للجيش المصري، لمواجهة كافة التحديات.

وتقع القاعدة العسكرية على ساحل البحر الأحمر بالقرب من الحدود الدولية الجنوبية، على مساحة تقدر بحوالي 150 ألف فدان.

وقاعدة برنيس العسكرية تضم قاعدة بحرية وقاعدة جوية ومستشفى عسكري، إلى جانب وحدات قتالية وإدارية وميادين كبيرة للرماية والتدريب لجميع الأسلحة، بما فيها الأسلحة الثقيلة، ما سيسهم في تطوير قدرات الجيش المصري، بشكلٍ كبير.

وذكرت المصادر المصرية أنَّ المهمة الرئيسية لقاعدة برنيس حماية وتأمين السواحل المصرية الجنوبية، إلى جانب حماية الاستثمارات الاقتصادية والثروات الطبيعية، بالإضافة لمواجهة التحديات الأمنية في نطاق البحر الأحمر، وتأمين الملاحة العالمية في البحر الأحمر، ما يجعل من قاعدة برنيس العسكرية قاعدة استراتيجية، وعامل استقرار مهم في المنطقة العربية.

ولفتت المصادر الإعلامية إلى أن القاعدة استغرق انشائها حوالي 13 شهراً، وتضم قاعدة جوية وقاعدة بحرية متطورة جداً، ما سيؤلها أن تكون ليس أكبر قاعدة عسكرية في المنطقة بل من قاعدة ذات ثقل تكتيكي وإستراتيجي.

وأشارت المصادر إلى أنَّ القاعدة العسكرية برنيس تضم مستشفى عسكري ورصيف بحري، ما يعطيها العديد من المزايا المهمة.

اقرأ ايضا: العراق الآن.. هجوم صاروخي على قاعدة أميركية شمالي بغداد