في طريق عودته إلى عمان

العاهل الأردني يزور شقيقته الاميرة هيا زوجة محمد بن راشد.. هل من جديد؟!

مشاركة
الاميرة هيا بنت الحسين وشقيقها الملك عبدالله الثاني الاميرة هيا بنت الحسين وشقيقها الملك عبدالله الثاني
دار الحياة 04:34 م، 15 يناير 2020

كشفت مصادر لـ"دار الحياة" النقاب عن أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني سيزور العاصمة البريطانية (لندن) للقاء شقيقته الأميرة هيا، بعد انتهاء جولته الأوروبية  ، وقالت المصادر:  أنَّ الملك الأردني  سيتوقف في لندن حوالي 10 ساعات في ختام جولته الأوروبية  قبيل عودته للعاصمة الأردنية عمان ، للقاء شقيقته الأميرة هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي، مشيرةً إلى أنَّ لقاء شقيقته يهدف إلى الاطمئنان عليها، لاسيما بعد القضايا التي رفعتها في المحاكم البريطانية لحضانة اطفالها.

يشار إلى أنَّ ملك الأردن بدأ جولة أوروبية ، تشمل كلا من العاصمة البلجيكية بروكسل، ومدينة ستراسبورغ الفرنسية، والعاصمة باريس، يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين الأوروبيين.

وقالت : أن الطلاق قضية تحصيل حاصل مشيرة إلى أن الأميرة هيا منفصلة عن زوجها منذ أكثر من ثمانية شهور، وهذا الأمر بحد ذاته يمنحها الحق بالحصول على الطلاق  طبقا للشرع (..) لكن  للطلاق تبعاته ، مضيفة : إن هم الأميرة هيا وشعلها الشاغل اليوم  هو حصولها على حق حصانة نجليها  و حمايتهم ، وعدم التعرض لها من قريب أو بعيد. 

الجدير بالذكر أن الأميرة هيا بنت الحسين تقدمت بطلب أمام محكمة بريطانية للحصول على حضانة طفليها من زوجها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس وزراء دولة الإمارات نائب رئيس الدولة حاكم دبي، الذي تتهمه بعض التقارير بممارسة القسوة على نساء القصر.

و يُسمح  للمؤسسات الإعلامية  المسجلة في بريطانيا  بحضور جلسات المحاكمة ، بالرغم من طلب  الشيخ محمد بن راشد أن لا تكون جلسات المحكمة علنية ، الأمر الذي رفضته الأميرة هيا.

يشار إلى ان الشيخ محمد بن راشد (70 عاماً)  تزوج من الأميرة هيا بنت الحسين (45 عاماً) وهي ابنة ملك الأردن الراحل، الحسين بن طلال، والأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، عام 2004، ورُزقت الاميرة هيا بنت الحسين بطفلين من الشيخ محمد بن راشد، هما الجليله 13 عاما ، وزايد 8 أعوام .

ودرست الأميرة هيا بنت الحسين السياسة والفلسفة والاقتصاد في جامعة أوكسفورد، ومثلت الأردن في أولمبياد 2000 في سيدني، وخاضت منافسات قفز الحواجز كما أنها حملت علم الأردن في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية.

اقرأ ايضا: هوك يزور تونس وقطر والكويت ويؤكد على وحدة الصف الخليجي لمواجهة إيران