السيسي يفتتح قاعدة "برنيس".. تعرف على أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط

مشاركة
السيسي السيسي
القاهرة-دار الحياة 03:29 م، 15 يناير 2020

أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام رامي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم الأربعاء قاعدة " برنيس" العسكرية وشهد المرحلة الختامية من مناورات "قادر 2020".

وتعتبر قاعدة برنيس أكبر قاعدة عسكرية في منطقة الشرق الأوسط وقطاع البحر الأحمر، وتم إنشائها في إطار استراتيجية التطوير والتحديث الشامل للقوات المسلحة لتعن جاهزيتها لكافة المهمات التي توكل إليها على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي، وتعكس القاعدة العسكرية فلسفة القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة ببناء قواعد عسكرية تكون مرتكزاً لانطلاق القوات المصرية المسلحة لتنفيذ أي مهما توكل إليها بنجاح.

اقرأ ايضا: بعد إجرائه عملية جراحية.. تعرف على الحالة الصحية لحسني مبارك

 ويبلغ مساحة قاعدة "برنيس" 150 ألف فدان وتضم قاعدة بحرية وجوية ومستشفى وعدد من الوحدات الإدارية والقتالية وميادين للرماية والتدريب لجميع أنواع الأسلحة وتقع على ساحل البحر الأحمر بالقرب من الحدود الدولية الجنوبية شرق مدينة أسوان.

ويعود السبب الرئيسي في إنشاء قاعدة  برنيس العسكرية لحماية الاستثمارات الاقتصادية والثروات الطبيعية، كذلك تأمين السواحل المصرية الجنوبية ومواجهة التحديات الأمنية في نطاق البحر الأحمر وتأمين حركة الملاحة العالمية عبر محور الحركة من البحر الأحمر حتى قناة السويس ضمن رؤية مصر المستقبلية 2030.

اقرأ ايضا: الخارجية المصرية: عازمون على إبرام إتفاق نهائي بشأن سد النهضة