تحويل الدولار إلى الليرة السورية اليوم بالسوق السوداء 15/1/2020

مشاركة
تحويل الدولار إلى الليرة السورية اليوم بالسوق السوداء 15/1/2020 تحويل الدولار إلى الليرة السورية اليوم بالسوق السوداء 15/1/2020
دمشق -دار الحياة 11:51 ص، 15 يناير 2020

تواصل الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بالسوق السوداء حالة من الانهيار الكبير اليوم الأربعاء الموافق 15/1/2020، نتيجة الحرب الدائرة في سوريا منذ 2011، إذ تسببت بتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وكان لها الاثر السلبي على الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي.

وارتفع الدولار الأمريكي لمستويات خيالية وقياسية مقابل الليرة السورية في السوق السوداء حتى وصل لأكثر من ألف ليرة سورية، كذلك ارتفعت أسعار السلع والخدمات لأكثر من ثلاثين في المئة.

اقرأ ايضا: طالع الآن سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأحد 2-8-2020 في السوق السوداء

وتختلف سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية في المصارف السورية عن سعر صرفه في السوق السوداء، ويرجع السبب الرئيسي وراء ذلك ندرة وشح الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية.

وتعيش سوريا أزمة اقتصادية ومعيشية صعبة للغاية بسبب ما تتعرض له من عقوبات دولية وحصار، أثر على سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، حيث يدفع السوريين كلفة الحرب والحصار من خلال معاناته الفقر والبطالة.

وتسود معظم الأسواق السورية الجمود والتخبط الكبير نتيجة  تقلبات  في أسعار الصرف وعدم استقرار العملة المحلية " الليرة السورية" في التزامن مع انهيار القوة الشرائية لمعظم الشرائح المجتمع السوري والذي يبلغ متوسط الأجور في الدولة السورية أربعين ألف ليرة سورية ما يقارب ثمانية وخمسين دولار أمريكي، ومن المتوقع ان تنخفض القدرة الشرائية أكثر فأكثر، بسبب الانهيار في الليرة السورية.

وأعرب رجال المال والأعمال في سوريا عن مخاوفهم من أن تحد التوترات المحتدمة في منطقة الشرق الأوسط من قدرة إيران على مواصلة دعم الاقتصاد في سوريا، حيث الأوضاع في المنطقة ساهمت في انهيار الليرة السورية.

فبعض خبراء الاعمال يرجعون السبب وراء انخفاض الليرة السورية مقابل الدولار هي الأزمة الأمريكية الإيرانية الي ألقت بظلالها على العملية المحلية.

كما يعتقد الخبراء المال والأعمال في سوريا أن الأزمة اللبنانية هي أحد الأسباب في تراجع الليرة السورية.

 

تحويل الدولار إلى الليرة السورية اليوم بالسوق السوداء 15/1/2020

 

 

وسجل سعر تحويل الدولار إلى 1030 ليرة سورية شراء، 1040 ليرة سورية للبيع.

اقرأ ايضا: شاهد سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي اليوم الاحد 2-8-2020 في السوق السوداء