سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الأربعاء 15/1/2020

مشاركة
سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم 15/1/2020 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم 15/1/2020
بيروت-دار الحياة 08:25 ص، 15 يناير 2020

نعرض لكم عبر موقع "دار الحياة" سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق اليوم الأربعاء 15/1/2020‘إذ تواصل الليرة اللبنانية انخفاضها لمستويات قياسية كبيرة أمام العملة الخضراء" الدولار الأمريكي" بالسوق السوداء منذ عشرين عاماً.

وبحسب خبراء المال والاقتصاد أن استمر انخفاض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار لمستويات قياسية سينعكس على القدرة الشرائية للمواطنين اللبنانيين، وسيتسبب بإحداث المزيد من نسب الفقر والبطالة في لبنان بعد انخفاض رواتب الموظفين بالعملة المحلية "الليرة اللبنانية" لأكثر من خمسة وستون في المائة.

اقرأ ايضا: سعر صرف الدولار الأمريكي (dolar) مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الاحد

ومنذ فترة ليست بالقصيرة تعاني لبنان نقص حاد في  العملات الرئيسية وخاصة الدولار الأمريكي في المصرف المركزي بسب الأزمة الاقتصادية التي تشهدها لبنان، فيلجأ المواطنين في لبنان إلى السوق السوداء لصرف العملات.

وتختلف سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل العملات الرئيسية وبالذات الدولار الأمريكي من المصرف المركزي عن السوداء السوق، فكل منهم له سعره الخاص.

 

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم 15/1/2020

 

جاء سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء عند 2460_ 2500 ليرة لبنانية.

اقرأ ايضا: لحظة بلحظة سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الأربعاء 18/3/2020 الدولار مقابل الليرة اللبنانية