المحادثات المصرية الأمريكية تناولت الأزمة الليبية

مفاوضات سد النهضة ستستأنف في واشنطن غدا ليومها الثالث

مشاركة
وزير الخارجية المصري سامح شكري وزير الخارجية المصري سامح شكري
واشنطن_جيهان الحسيني 06:26 ص، 15 يناير 2020

ثمن  وزير الخارجية المصري سامح شكري الرعاية الأمريكية للمفاوضات التي تجري حاليا في العاصمة الأمريكية "واشنطن" والمتعلقة  بسد النهضة، معرباً عن تقديره للدور الأمريكي المتواصل من أجل التوصل إلى إتفاق بشأن سد النهضة بما يحقق مصالح كافة الأطراف المعنية.

وعلمت "دار الحياة" أن مفاوضات  سد النهضه ستستكمل غدا الأربعاء لليوم الثالث ، ومن المفترض أن يصدر بيانا في ختام الإ جتماعات .

وقالت مصادرسودانية  مطلعة لدار الحياة أنه من المفترض أن تسفرعن هذه الإجتماعات إعلان صيغة  إتفاق نهائية، مشيرة إلى عزم أثيوبيا البدء في ملء سد النهضة في يوليو تموز المقبل . 

وأوضحت المصادر: أن هذه  إحدى خطوات افتتاح المرحلة الأولى وليس الملء الرئيسي ، محذرة من بدء تشغيل السد  في ظل عدم  التوصل لاتفاق بين الأطراف الثلاثة "مصر والسودان وأثيوبيا" لأنه سيكون ملء بدون اتفاق.

في غضون ذلك أجرى الوزير شكري  محادثات أمس الثلاثاء  مع مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين ، أكد خلالها على ضرورة تبني مقاربة شاملة تتعامل مع الجماعات الإرهابية والجهات الراعية لها بدون استثناء.

اقرأ ايضا: مصر تُعقب على تصرف إثيوبيا أحادي الجانب بخصوص "سد النهضة"

وعقب اللقاء صرح المتحدث باسم  الخارجية المصرية  المستشار أحمد حافظ : أن  شكري و أوبراين  تبادلا الرؤى بشأن مجمل قضايا المنطقة وعلى رأسها تطورات الأزمة في ليبيا.