موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية لعام 2020

مشاركة
خادم الحرمين الشريفين خادم الحرمين الشريفين
الرياض_دار الحياة 11:03 م، 14 يناير 2020

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء أمًراً ملكياً بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الحالي 2020_1441هـ للطلاب والطالبات، بحيث يبدأ تقديم الاختبارات يوم الأحد الموافق 3 / 5 / 2020م، في حين تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي يوم الخميس الموافق 14 / 5 / 2020م .

وقالت وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ: أن موافقة خادم الحرمين الملك سلمان على تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني لعام 2020، تعكس اهتمامه بأبنائه الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية في المملكة .

اقرأ ايضا: ما قصة هاشتاغ قاذف بنات نجران وتعرف على قرار النيابة السعودية

وأشار آل الشيخ إلى تطلع الملك سلمان من القرار إلى نتائج تعطي الأداء المتميز في الاختبارات، من دون أن يكون هناك فترة توقف للدراسة في شهر رمضان ثم العودة للاختبارات بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وأوضح: أن الوزارة درست مبررات تقديم الاختبارات من خلال تقارير ميدانية أعدت سلفاً، وبناءً على ذلك تم إتخاذ القرار الذي أصدره خادم الحرمين .

اقرأ ايضا: موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني في السعودية

وأكد الوزير آل الشيخ أن تقديم موعد الاختبارات سيساعد في انتظام العملية التعليمية من دون فاصل، ويسهم في  تحقيق مكتسبات تعليمية ونفسية واجتماعية للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم للإستعداد للاختبارات بشكل أفضل، لافتاً إلى أن الوزارة مستعدة للتعديلات والتنظيمات كافة ذات العلاقة بتطبيق القرار الملكي .