مجلس النواب الأمريكي يصوت غدً الأربعاء على إحالة ملف عزل ترامب للشيوخ

مشاركة
إجراءات عزل ترامب إجراءات عزل ترامب
واشنطن_دار الحياة 09:16 م، 14 يناير 2020

قرر مجلس النواب الأمريكي التصويت غداً الأربعاء 14 يناير، على قرار إحالة مواد ملف عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ .

وقالت عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، هنري كويليار: أن رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي أبلغت المشرعين بالقرار الخاص بإحالة ملف عزل ترامب للشيوخ، وذلك خلال اجتماع حزبي عقد اليوم الثلاثاء، كما أن بيلوسي ستطرح أسماء نواب لإدارة محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ.

اقرأ ايضا: مجلس الشيوخ الأمريكي يعتزم استدعاء رؤساء فيسبوك وتويتر!! ماالحكاية؟

وأرجأت وسائل إعلامية أمريكية سبب تأخر إحالة مواد الاتهام إلى مجلس الشيوخ، محاولات عديمة قامت بها بيلوسي للحصول على موافقة زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ السناتور ميتش ماكونيل، على تدعيم ملف عزل ترامب بإفادات شهود العيان .

وسيسمح التصويت في مجلس النواب الأربعاء بأن يبدأ مجلس الشيوخ في محاكمة ترامب يوم الخميس المقبل، ولكن الأيام الأولى من المحاكمة ستكون مكرسة لأداء المشاركين القسم وقراءة مادتي الاتهام المرفوعتين ضد ترامب، وبالتالي لن يبدأ الاستماع إلى مداخلات المشرعين قبل الأسبوع المقبل على الأرجح.

اقرأ ايضا: ما دليل بومبيو على صواب قرار ترامب الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان؟

الجدير بالذكر إلى ان عزل ترامب من منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية بتهمتي تجاوز الصلاحيات وعرقلة تحقيق الكونغرس سيتطلب موافقة ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ .