ما قصة هاشتاغ ضاعت فلوسك يا قطر؟!

مشاركة
وين فلوسك يا قطر وين فلوسك يا قطر
دار الحياة 07:31 م، 14 يناير 2020

سجلتْ مواقع التواصل الاجتماعي تصدر هاشتاغ ضاعت فلوسك يا قطر، بعد تداول خبرٍ مفاده أنَّ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد "سيقدم لروحاني حوالي 3 مليارات دولار كتعويضات لضحايا الطائرة الأوكرانية التي اعترفت طهران بإسقاطها بعد أيام من نفيها وإنكارها ذلك".

وكان موقع "ميدل إيست أونلاين" نشر خبراً مفاده "قطر ترد الجميل لإيران بدفع تعويضات كارثة الطائرة الأوكرانية"، كشف خلاله "أن الأمير القطري تميم بن حمد سيقدم للرئيس الإيراني حسن روحاني حوالي 3 مليارات دولار كتعويضات لضحايا الطائرة الأوكرانية".

اقرأ ايضا: قصة "السفارة السرية" لإسرائيل في البحرين

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات وتغريدات تأخذ الخبر إما بالتعليق الجاد، أو السخرية، أو نشر الخبر دون التعليق عليه إلى جانب هاشتاغ فلوسك ضاعت يا قطر، وابدى غالبية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي استغرابهم من الخبر الذي ترك عندهم فضول التحقق من تلك المعلومات.

وأقرت طهران بمسؤوليتها عن هذه الكارثة التي أودت بحياة 176 شخصاً وأثارت موجة تنديد في إيران، بعد نفي السلطات على مدى ثلاثة أيام، وهو ما سيكبدها دفع تكاليف باهظة لعائلات الضحايا.

ووصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إيران الاحد في وقت تجد فيه طهران نفسها في ورطة جديدة بعد اعترافها المتأخر بإسقاط الطائرة الأوكرانية.

اقرأ ايضا: أمير الكويت يتسلم رسالة خطية من أمير قطر لتوطيد العلاقة

واحتل هاشتاغ ضاعت فلوسك يا قطر المركز الأول تريند تويتر في مصر والخليج في تغريدات ومنشورات ادانت دور قطر، لكن في الوقت نفسه نفى المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي تقديم قطر أي عرض لدفع تعويضات لعائلات ضحايا الطائرة الأوكرانية.
وقال ربيعي "مزاعم عرض قطر دفع 3 مليارات دولار تعويضات، غير حقيقية، وليس من المفترض أن تدفع أي شيء ".
يذكر أن طائرة أوكرانية من طراز بوينغ 737 سقطت بعد دقائق من إقلاعها، من مطار "الإمام الخميني" جنوب غرب طهران، ما أدى إلى مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 167شخصاً غالبيتهم إيرانيون.