سعر صرف الليرة اللبنانية بالسوق السوداء في لبنان أول بأول اليوم الثلاثاء 14/1/2020

مشاركة
سعر صرف الليرة اللبنانية بالسوق السوداء في لبنان أول بأول اليوم الثلاثاء 14/1/2020 سعر صرف الليرة اللبنانية بالسوق السوداء في لبنان أول بأول اليوم الثلاثاء 14/1/2020
06:06 م، 14 يناير 2020

نرصد لكم عبر موقع "دار الحياة" سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار بالسوق السوداء في لبنان أول بأول اليوم الثلاثاء 14/1/2020، حيث واصلت الليرة اللبنانية هبوطها المدوي لأدنى المستويات القياسية أمام العملة الأمريكية" الدولار"  في السوق السوداء منذ أكثر من 20 عاما.

وأكدت صحيفة الأخبار اللبنانية على أن استمرار هبوط سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار لهذه المستويات المتدنية سيكون له إنعكاسات خطيرةعلى القدرة الشرائية للمواطنين، والذي سيتسبب في إحداث المزيد من نسب الفقر في البلاد بعد انخفاض قيمة رواتب الموظفين بالليرة إلى أكثر من 65 بالمئة.

اقرأ ايضا: سعر الليرة اللبنانية في لبنان مقابل الدولار اليوم الخميس 24-9-2020 في السوق السوداء

الليرة اللبنانية في البنك المركزي

نفى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الأخبار التي ترددت عن توجيه دعوة إلى البنوك اللبنانية لتحويل الودائع عملة الدولار الأمريكي الموجودة لديها إلى الليرة اللبنانية.

وقال سلامة في بيان صدر أول أمس الأحد: "لم أذكر بأي لحظة أن المصارف يمكن أن تحول الودائع لديها التي هي بالدولارات إلى الليرة اللبنانية".

ومما زاد بحث المواطنين في لبنان عن سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي هو زيادة الطلب على العملة الخضراء الدولية، بسبب تدهور الليرة اللبنانية أمام الدولار وفقدان قيمتها في السوق السوداء ، ولذلك سنعرض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء14/1/2020 .

الدولار الأمريكي في لبنان اليوم

واصل الدولار الامريكي في لبنان اليوم حالة الإرتفاع التي لم تتوقف يوماً  واستمرارها لبداية السنة الميلادية الجديدة 2020 في البنك المركزي، حيث انخفض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في الأيام الأخيرة من العام 2019 وذلك يعود جراء الاحتجاجات التي تشهدها لبنان.

وجراء ارتفاع انخفاض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار أدى ذلك  الى تأثير قوي على السوق اللبناني وعلى أسعار السلع في السوق، حيث أدى ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية إلى ارتفاع سعر السلع الاستهلاكية في لبنان.

اقرأ ايضا: سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 14-9-2020 في السوق السوداء والمصرف المركزي

الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم

جاء سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء في لبنان اليوم الثلاثاء 14/1/2020 على النحو التالي: 1 (USD) دولار امريكي يساوي 1,513.9997 ليرة اللبنانية (LBP)، 1 (LBP) ليرة اللبنانية يساوي 0.0007 دولار امريكي (USD) .