بعد معلومات فجرتها صحيفة عربية

القيادي أحمد حلس يكشف حقيقة "خلافاته" مع رجالات السلطة؟

مشاركة
احمد حلس عضو اللجنة المركزية في حركة فتح احمد حلس عضو اللجنة المركزية في حركة فتح
دار الحياة 02:56 م، 14 يناير 2020

كشف عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" أحمد حلس النقاب عن تعاطٍ ايجابي من قبل الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية فيما يتعلق بالملفات الشائكة التي يعاني منها قطاع غزة، نافياً وجود خلافات بينه وبين قيادات من السلطة الفلسطينية في رام الله.

وأوضح حلس في بيان صحفي أن ملفات قطاع غزة الشائكة طور النقاش، قائلاً: لا نريد أن نعطي نتائج مسبقة بها، ونحن معنيون بحل المشاكل.

اقرأ ايضا: اتحاد الموظفين في الأونروا يكشف عن اعتماد زيادة على رواتب غزة

في السياق، نفى عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" أحمد حلس الأنباء التي تناقلتها صفحات التواصل الاجتماعي المتعلقة بوجود تعديلات في الهيئة القيادية لحركة "فتح" في قطاع غزة، قائلاً "لا توجد أي تعديلات أو تغييرات بالمناصب الحركية في قطاع غزة".

يشار إلى ان صحيفة الاخبار اللبنانية أوردت معلومات تفيد بتكليف قيادة حركة "فتح" قيادات «أقاليم» جديدة في غزة، خشية من تسلل "متجنحين تابعين للقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان داخل أقاليم الحركة في غزة".

وكشفت الصحيفة أنَّ المخاوف لدى قيادة حركة "فتح" زادت في الآونة الأخيرة، على وقع سلسلة من الانتصارات التي حققها عناصر دحلان داخل الأقاليم، خاصة على صعيد الانتخابات النقابية التي من بينها؛ «الصيادلة» و«العاملين في جامعة الأزهر».

ووفقاً لمصادر في الحركة لصحيفة الاخبار اللبنانية فقد جرى تكليف قيادة جديدة لـ«إقليم رفح» قبل وقت قصير، ويجري العمل على تكرار ذلك في أقاليم أخرى كشرق غزة (إجديدة، الشجاعية، التفاح، الدرج، الزيتون، الشعف)، وهو ما نفاه حلس جملةً وتفصيلاً.