من هو الشاعر تركي الميزاني وما القصة وراء تصدر اسمه في تويتر ؟

مشاركة
من هو الشاعر تركي الميزاني وما القصة وراء تصدر اسمه في تويتر ؟ من هو الشاعر تركي الميزاني وما القصة وراء تصدر اسمه في تويتر ؟
الرياض-دار الحياة 01:03 م، 13 يناير 2020

أثارت قضية اعتقال الشاعر تركي الميزاني في الآونة الأخيرة، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يتساءل النشطاء السعوديين، معرفة سبب الاعتقال من قبل رجال الأمن، في ظل غياب رسمي لتأكيد الأنباء الواردة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر موقع "تويتر"، المئات من التغريدات على هاشتاغ تركي الميزاني، تطالب الجهات الرسمية بتوضيح سبب اعتقال الشاعر تركي، وزجه في السجن.

ونشر النشطاء، أنباء تتحدث بأن الشاعر تركي الميزاني، متهم في قضية قتل الشاعر الشلاحي، دون أي وثائق رسمية تؤكد ضلوع تركي بقضية القتل.

 ونشأ الشاعر تركي الميزاني، في منطقة الجياسر شرق محافظة الذهب، غربي السعودية، وهو متزوج من اثنتين، ولديه 8 أفراد، ويُعد تركي من الشعراء الفذ وصاحب الصوت الشجي والقوة البارعه في نظم القوافي والسيل الجارف من المعاني.

فهد الشامري، كتب أبيات شعرية على حسابه، قائلاً :" ﯾﺎ ﺧﺎطري ﻣﺎني معودك للضيق وعليك لون الضيق ﻣﺎهو بلاﯾق ﺧﺎﺑرك حر ماتعرف المسابيق وشفيك ﻣن ﺳجن الهواجيس ﺿﺎﯾق".

وقال عبدالله المطيري، :"إن الطعنة اللي تجيك من اقرب الناس لك ! ماهي غريبه ليا جــت من يدين اجنبي، واللي تعزه معزة واحدن من هلك لا تامنه يسبي أغصان المحبة سبي".

وكتب الناشط متعب البقمي، على هاشتاغ تركي الميزاني، :"حتى صواديف بقعا ما تحب الرخوم " تدور أطلق شنب و اتذوقه مرّها ". الله يخارجك ي كحيلان عز الله من تستاهل".

المواطن السعودي نوح محمد، دعا في تغريده له، بأن يفرج الله عن الشاعر أبو نايف هذه الأيام، بعد اعتقاله من رجال الامن، دون توضيح.