حفتر والسراج يجريان مباحثات في موسكو لوقف إطلاق النار

مشاركة
حفتر والسراج حفتر والسراج
طرابلس-دار الحياة 10:36 ص، 13 يناير 2020

وصل قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر اليوم الاثنين إلى العاصمة الروسية "موسكو"، لبحث المسار السياسي لتسوية الأزمة والأوضاع في ليبيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان صحفي وصل "دار الحياة" أن:" رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج سيعقد محادثات اليوم في "موسكو" مع قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر حول المسار السياسي لتسوية الأزمة الليبية".

وأفاد مصدر ليبي موثوق لوكالة "سبوتنيك" الروسية أن :" حفتر وصل اليوم موسكو على أن يصل لاحقاً رئيس حكومة الوفاق فايز السراج لعقد مفاوضات لإيجاد اتفاق ومسار سياسي لحل الأزمة الليبية".

وصرح السراج أن :"اتفاق وقف إطلاق النار هو خطوة إيجابية في طريق منع إراقة المزيد من الدماء، داعياً الليبيين طي صفحة الماضي".

وكشف المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي حميد الصافي، أن رئيس المجلس سيتوجه إلى موسكو لبحث ودارسة مبادرة وقف إطلاق النار.

الجدير بالذكر أن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا دخل حيز التنفيذ أمس الأحد بعد عدة شهور من المعارك عند أبواب العاصمة طرابلس، وإثر مباردة روسية تركية ومباحثات دبلوماسية مكثفة فرضتها الخشية من تدويل إضافي للنزاع.