بالصور خبرة الريال تطيح بالاتلتيكو في نهائي السوبر الاسباني

مشاركة
ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الاسباني ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الاسباني
دار الحياة_رائد عمرو 01:47 ص، 13 يناير 2020

تُوج فريق ريال مدريد، اليوم الأحد، بنهائي كأس السوبر الاسباني، للمرة الحادية عشر في تاريخه، بعد فوزه على خصمه اللدود، اتلتيكو مدريد، بالركلات الترجيحية (4-1)، في المباراة التي احتضنها ستاد الجوهرة المُشعة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وفاز لاعب وسط الفريق الميرنغي، الاوروغوياني فالفيردي، بجائزة أفضل لاعب في المباراة، بالرغم من تلقيه البطاقة الحمراء في الشوط الاضافي الثاني من اللقاء، لكنه حظي بترحاب كبير من مشجعي الفريق بعد إنقاذه الفريق من هجمة خطيرة كانت قد تطيح بالميرنغي.

اقرأ ايضا: موعد مباراة السعودية وكوريا الجنوبية نهائي كاس اسيا والقنوات الناقلة

وكانت الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، قد أعلنت استضافتها لبطولة كأس السوبر الاسباني لثلاث سنوات، مقابل 120 مليون يورو بعد اتفاقها مع الاتحاد الاسباني لكرة القدم.

واستفاد الفريق الملكي وجاره اتلتيكو مدريد من النظام الجديد للبطولة الذي أتاح للفريق بالمشاركة في البطولة التي أصبحت رباعية، بعد السماح لوصيفي الدوري والكأس بالمشاركة.

وكان ستاد الجوهرة، قد استضاف مباريات البطولة بين فرق برشلونة وفالنسيا واتلتيكو مدريد وريال مدريد، وسط حضور جماهيري تجاوز 62 الف مشجع من كلا الجنسين بعد السماح للنساء بالتواجد في كافة المدرجات.

وشهدت المباراة اثارة كبيرة بين الفريقين، بعد فشلهما طوال الوقت الأصلي والاشواط الإضافية في تسجيل أية أهداف، وسط استبسال كبير لحارسي الفريقين البلجيكي كورتوا، والسلوفيني اوبلاك.

وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء، وسط براعة لاعبي الريال الذين اهدروا فرصاً ثمينة لحسم اللقاء في الوقت الأصلي، مما قاد المباراة للركلات الترجيحية التي ظهرت فيها خبرة الفريق الملكي في التعامل مع تلك الركلات، وسط قلة تركيز لاعبي الاتلتيكو الذين لم يسجلوا سوى ركلة وحيدة بقدم مدافع الفريق، الإنجليزي، كيران تريبير، مقابل اربع ركلات ناجحة للفريق الملكي.

ويعد النهائي الحالي للسوبر الاسباني أول نهائي يُحسم بالركلات الترجيحية.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم، لويس روباليس، قد توجا الفريق الملكي، في حفل مميز بستاد الجوهرة، وسط حضور اعلامي غير مسبوق.

وقال الفيصل في حديثه بعد المباراة، إن المملكة سعيدة باستضافتها مباراة كبيرة تضم أفضل النجوم على مستوى العالم، مؤكداً أن مزيدا من الفعاليات الكبيرة ستُقام في المملكة خلال المرحلة المقبلة وسط توجيهات ودعم كبير من القيادة السعودية.

يشار الى أن اللقاء شهد غياب نجم الفريق الملكي، الفرنسي كريم بن زيما بداعي الإصابة.

وكانت جماهير النادي الملكي، قد أبدت سعادتها الغامرة بنجاح فريقها بالتتويج بلقب السوبر، بعد توقعات بتراجع مستوى الفريق، حيث انهالت التغريدات من مشجعي النادي على وسائل التواصل الاجتماعي الداعمة للفريق واللاعبين والداعية الى ضرورة أن يكون ذلك التتويج صيحة لعودة الميرنغي للمنافسة بقوة في البطولات.

وقال المغردون إن الملكي " قد تظهر عليه علامات الشيخوخة، لكنه يبقى حاضراً في المواجهات الكبيرة وقادرا على زيادة غلته من كافة الألقاب والجوائز في كافة المسابقات المحلية والقارية والدولية".

وكان المدير الفني لريال مدريد، زين الدين زيدان، قد وجه شكراً كبيراً للجماهير السعودية وجماهير النادي التي تواجدت خلف لاعبيه وحفزتهم على الوصول الى التتويج باللقب، وذلك خلال تصريحات تلفزيونية بثتها القناة الرياضية السعودية.