هنيه وصل مسقط بعد مغادرة عباس

الرئيس عباس وهنية في مسقط لتقديم التعازي بوفاة السلطان قابوس

مشاركة
عباس وهنية في مسقط عباس وهنية في مسقط
عٌمان_دار الحياة 12:27 ص، 13 يناير 2020

قدّم الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم الأحد، تعازيه لحاكم سلطنة عمان الجديد السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، في وفاة فقيد الأمة العربية والإسلامية السلطان قابوس بن سعيد، الذي وافته يوم السبت عن عمر يناهز الـ 80 عاماً..

وأعرب الرئيس عباس عن خالص تعازيه في الراحل السلطان قابوس، داعيًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه  فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة المالكة والشعب العماني الصبر  والسلوان، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

اقرأ ايضا: ما فحوى الرسالة التي أرسلها الرئيس الإسرائيلي لبن زايد؟

وقال  عباس: أن الأمتين العربية والإسلامية فقدتا قائدا وزعيما من خيرة رجالاتها، كرّس حياته لخدمة وطنه وشعبه وقضايا امتنا بحكمة واتزان، مشيدا بما حققته السلطنة الشقيقة في عهده من نهضة شاملة وتطور كبير في مختلف المجالات.

ووصل الرئيس الفلسطيني العاصمة العمانية مسقط، على رأس وفد رفيع المستوى لتقديم التعزية بوفاة السلطان قابوس بن سعيد، واستقبله على أرض المطار السيد حميد ثويني آل سعيد، وجبر الخنجري مدير المراسم السلطانية.

وعقب مغادرة الرئيس عباس بأقل من ساعتين  وصل وفد  من حركة "حماس" برئاسة رئيس مكتبها السياسي اسماعيل هنية العاصمة العمانية مسقط، لتقديم واجب العزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد

وقدم وفد حماس برئاسة هنية واجب العزاء باسم الشعب الفلسطيني وباسم الحركة للسلطان هيثم بن طارق آل سعيد برحيل السلطان قابوس.

واستحضر هنية مواقف السلطان قابوس رحمه الله في مختلف المراحل والمحافل في دعم شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأعرب وفد حماس عن تمنياته للسلطان هيثم بن طارق آل سعيد لجلالته التوفيق والسداد، وللسلطنة في عهده مزيداً من الأمن والاستقرار والازدهار.

وقال هنية خلال لقائه مع السلطان الجديد :  أن الشعب الفلسطيني سيبقى على العهد، محافظاً على القدس والأقصى والمقدسات، متمسكاً بحقوقه وثوابته الوطنية.

اقرأ ايضا: بايدن لترامب: سيدي الرئيس اتطلع إلى التحدث معك

من جهته أعرب جلالة السلطان عن شكره لهذه الزيارة، مؤكداً استمراره على نهج السلطنة في الوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق.