تقرير أمريكي يكشف اللحظات الأخيرة في حياة قاسم سليماني.. ما علاقة قطر و"إسرائيل" في الاغتيال!

مشاركة
قاسم سليماني قاسم سليماني
شبكة  NBC 12:53 م، 12 يناير 2020

كشفتْ تقرير أمريكي النقاب عن وقوف الكيان الإسرائيلي وراء اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس.

وأكدت شبكة  NBC الإخبارية الأمريكية أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA كانت على علمٍ واطلاع بمغادرة الطائرة التي غادر فيها قاسم سليماني من سوريا متوجهاً إلى العراق، بفضل معلومات استخباراتية من مخبرين في المطار السوري.

اقرأ ايضا: حمدوك يكشف عن تشكيل لجنة تقصى حقائق في أحداث العنف الأخيرة

وأوضحت الشبكة أن الولايات المتحدة الأمريكية تلقت المعلومات الاستخباراتية من الاستخبارات الإسرائيلية، دون شرح مزيد من المعلومات عن دور تل أبيب في اغتيال سليماني.

ولفت تقرير الشبكة أنَّ الأمريكيين كانوا يتابعون تحركات الجنرال قاسم سليماني في المنطقة على مدى أيام قبل اغتياله، مشيراً إلى أنه لدى هبوط الطائرة "أيرباص A320" التابعة لشركة "أجنحة الشام للطيران" في مطار بغداد الدولي فجر الثالث من يناير، أكد جواسيس أنَّ قاسم سليماني موجود بالفعل في الطائرة.

وأوضح التقرير الأمريكي أن مسؤولين أمريكيين إلى جانب مسؤولين آخرين في دولٍ أخرى كانوا يتابعون اللحظات الأخيرة في حياة سليماني، ونزوله من سلم الطائرة، واستقباله في أرض المطار من قبل أبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي في العرق.

وأوضح التقرير أنَّ ترامب ووزير الدفاع الأمريكي مبارك إسبر تابعوا عبر شاشات متطورة عملية اغتيال قاسم سليماني.

وأشار التقرير إلى أنَّ سيارتين كانتا تقلان سليماني وأبو مهدي المهندس وحشد من المرافقين إلى جانبهما دمرتا بواسطة طائرات مسيرة تحمل صواريخ من نوع "هيلفاير"، مؤكداً أن العملية أديرت من مقر القيادة المركزية للجيش الأمريكي في قطر.

اقرأ ايضا: فيديو : الجنرال قاسم سليماني يلعب كرة الطائرة