تربطهما علاقة وطيدة

نتنياهو يوجه تعزية مثيرة في وفاة السلطان قابوس.. ماذا قال فيها!

مشاركة
قابوس ونتنياهو قابوس ونتنياهو
ترجمة خاصة 10:20 م، 11 يناير 2020

عبَّر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس حزب "كاحول - لافان" بيني غانتس عن خالص تعازيهما بوفاة سلطان عمان قابوس بن سعيد، الذي وافته المنية صباح اليوم السبت عن عمر ناهر 80 عاماً.

وقال نتنياهو في بيان صحفي "أتقدم بالتعازي للشعب العماني وأشارك في حزنه العميق إثر رحيل السلطان قابوس بن سعيد".

وأضاف في تعزيته: "السلطان الراحل قبل عام دعاني إلى جانب زوجتي لزيارة مهمة ومؤثرة للغاية لعمان"، مشيراً إلى أنه كان يعمل لدفع المنطقة للسلام، لافتاً إلى أنَّ قابوس عمل دون كللٍ أو مللٍ لإحلال الاستقرار في المنطقة.

وهنأ نتنياهو السلطان الجديد هيثم بن طارق على تعيينه، داعياً إياه للسير على خطى وسياسة الراحل السلطان قابوس.

في السياق، قال ورئيس حزب "كاحول - لافان" بيني غانتس "إن المنطقة فقدت رجلاً ساهم بشكل كبير في الاستقرار الإقليمي"، مشيراً إلى أنَّ السلطان قابوس كان من أوائل الذين أدركوا أن العلاقات مع "إسرائيل" هي في مصلحة جميع بلدان الشرق الأوسط.

وابدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي استغرابهم من تعزية نتنياهو في وفاة السلطان قابوس، مشيرين إلى أنَّ الأمر يدل على خفايا وعلاقات وطيدة كانت قائمة بين تل أبيب ومسقط.

يشار إلى التلفزيون الرسمي ووكالة الأنباء العمانية على حسابها على تويتر أعلنا وفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

 وذاع اسم السلطان قابوس في الإعلام كثيراً لدى استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته أواخر عام 2018 في العاصمة العمانية مسقط بدعوة منه، وهو ما أثار ردود فعلٍ غاضبة من الفلسطينيين والعرب لما اعتبروه "أنه تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي".

 

 

اقرأ ايضا: نتنياهو: سنبرم اتفاقيات سلام مع الدول العربية