بالإتفاق مع تركيا.. روسيا تعلن عن وقف إطلاق النار في إدلب السورية

مشاركة
روسيا تعلن عن وقف إطلاق النار في إدلب السورية روسيا تعلن عن وقف إطلاق النار في إدلب السورية
موسكو_دار الحياة 08:22 م، 09 يناير 2020

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن بدء تنفيذ إتفاق وقف إطلاق النار في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، اعتبارا من مساء اليوم الخميس الساعة 14:00 .

وقال رئيس مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، اللواء "يوري بورينكوف"، في بيان صدر مساء اليوم: "وفق للاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع الجانب التركي، تم العمل بنظام وقف إطلاق النار وخفض التصعيد في منطقة إدلب بدءا من الساعة 14:00 من يوم التاسع من كانون الثاني/ يناير".

اقرأ ايضا: أردوغان يعلن عن قمة رباعية في مارس المقبل لبحث الوضع في إدلب السورية

ودعا بورينكوف قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية التخلي عن استفزازات بالسلاح، والدخول في عملية تسوية سلمية للأوضاع في المناطق الخاضعة لسيطرتهم".

ويأتي الإعلان عن نظام وقف إطلاق النار في منطقة إدلب بعد البيان المشترك للرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، والرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الأربعاء الماضي، والذي أكدوا فيه على ضرورة تطبيق الاتفاقات بين الطرفين حول سوريا ،  وذلك في إطار سعيهما للقضاء على الإرهاب والتصدي للانفصاليين والحفاظ على سيادة البلاد .

اقرأ ايضا: فيديو تركيا تنشر راجمات صواريخ على الحدود السورية وتحشد قواتها في إدلب

الجدير بالذكر أن  إدلب تشهد تصعيداً ميدانياً  منذ إشتداد المعارك بين وحدات الجيش السوري والفصائل المسلحة بقيادة تنظيم "هيئة تحرير الشام"، حيث خاض الجيش السوري أمس الأربعاء، اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة على محور بلدتي سمكة وبرسا بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد محاولاتهم  إختراق هذا المحور