حساب المواطن يرد على استفسارات بشأن العلاوة السنوية

مشاركة
حساب المواطن يرد على استفسارات بشأن العلاوة السنوية حساب المواطن يرد على استفسارات بشأن العلاوة السنوية
الرياض_دار الحياة 06:04 م، 09 يناير 2020

بدأ برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية الرد على إستفسارات المستفيدين بشأن إضافة العلاوة السنوية على نسبة الراتب المسجلة مسبقًا عن طريق البوابة الإلكترونية للبرنامج.

وأوضح حساب المواطن السعودية على خدمة المستفيدين على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه يتم إضافة إجمالي الراتب شاملاً جميع البدلات قبل أي خصومات دون احتساب نسبة استقطاع جهة الدخل “التأمينات/التقاعد”، كما لا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة.

اقرأ ايضا: مسلسل انت اطرق بابي الحلقة 15 الإعلان الترويجي مترجم بالكامل على قناة FOX TV

وقال حساب المواطن: أنه تم إيداع صباح اليوم الخميس مستحقات الدعم الجديدة عن شهر يناير للمستفيدين المستكملة طلباتهم لشروط التسجيل في البرنامج .

شروط الأهلية في حساب المواطن

يجب أن تتم عملية استيفاء لشروط الأهلية في برنامج حساب المواطن  للمسجل السعودي الذي يحمل الجنسية الوطنية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، بالإضافة أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

وكذلك من ضمن شروط استيفاء الأهلية في حساب المواطن أن يكون المستفيد غير موجود في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وأن تكون البيانات المفصح عنها متوفقة مع بيانات الجهات ذات الاختصاص .

اقرأ ايضا: الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 35 برقم الهوية

وتعتمد معايير استحقاق الدعم في حساب المواطن على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.