ما هي أسباب غياب النجم محمد صلاح عن حفل جائزة أفضل لاعب؟

مشاركة
نجم كرة القدم المصري ومهاجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح نجم كرة القدم المصري ومهاجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح
وكالات 05:05 م، 09 يناير 2020

أثار غياب نجم كرة القدم المصري ومهاجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح عن حفل جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا للعام 2019، جدلاً حاداً على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا أنَّ غيابه عن حفلٍ في بلده الأم غير مبرر.

غياب النجم المصري محمد صلاح عن حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لأفضل لاعب في إفريقيا للعام 2019 تصدر حديث مواقع السوشال ميديا، بين منتقد لمحمد صلاح، وبين متعذرٍ له عن غيابه.

اقرأ ايضا: تسريحة "محمد صلاح" الجديدة تُثير جدلاً عبر منصات التواصل الإجتماعي

غياب محمد صلاح المرشح الثاني للجائزة إلى جانب رياض محرز المرشح الثالث على الجائزة كان مفاجئاً للكثيرين لعدة أسباب أولها، أنَّ الحفل يقام في بلده مصر، إلى جانب أنَّ اللاعب الفرعوني لم يكن مرتبط بأي مباريات، بعكس منافسه الجزائري رياض محرز المرشح الثالث والسنغالي ماني المرتبطين بعددٍ من المباريات والمنافسات الدولية والمحلية في بلادهم.

يشار إلى أن حفل جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا للعام 2019 يقام في محافظة الغردقة الساحلية شمال غرب مصر.

ولم يعلق اللاعب الفرعوني محمد صلاح على تغيبه عن جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا وأحاط الأمر بسرية تامة، لكن ثمة ثلاثة أسباب قد تفسر موقفه، أولها خوف اللاعب من استغلاله دعائياً وإعلانياً من بعض الجهات، لاسيما أن شركات الاتصالات المصرية نشرت إعلاناتٍ بشكلٍ ضخم في مكان إعلان الجوائز.

اما ثاني تلك الأسباب فهي هو وجود تسريبات عن حسم السنغالي ماني للجائزة، وعدم وجود احتمالية لنيل صلاح الجائزة للمرة الثالثة تواليا (بعد 2017 و2018)، ما قد يصيب محمد صلاح بحرجٍ كبير وسط الجماهير، أما السبب الثالث الذي قد يكون دفع محمد صلاح لعدم الحضور فهو تواجد عائلته في إنجلترا، بعد سفر والدته منذ عدة أيام، وهو ما يجعل سفره لمصر غير مجد (من وجهة نظره)، خاصة مع وجود السبب الثاني، أن ماني حسم المنافسة لصالحه.

اقرأ ايضا: (صورة) محمد صلاح يظهر أمام تمثال فرعوني في إنجلترا