اخرسي مضاوي.. ما قصة الهاشتاغ الذي هزَّ السعودية؟!

مشاركة
السعودية السعودية
01:57 م، 09 يناير 2020

تصَّدر هاشتاغ #اخرسي_مضاوي مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتقادات حادة وجهتها المعارضة السعودية مضاوي الرشيد للملكة العربية السعودية في قضايا اجتماعية متعددة، متهمة السلطات في المملكة بتعزيز ذكورية المجتمع السعودي على حساب المرأة.

وانتقدت المعارضة السعودية مضاوي الرشيد خلال برنامج "حديث الخليج" على قناة الحرة الأمريكية السياسات التي تتبعها السلطات السعودية بشأن المرأة والرجل في المجتمع، مشيرةً إلى أن السلطات تمنح حقوق متعددة للرجال بينما تسلب المرأة جميع حقوقها.

اقرأ ايضا: كيف ستمضي العلاقات الأمريكية السعودية في عهد بايدن؟

وما أنْ انتهى البرنامج على قناة الحرة الأمريكية، انتشرت عشرات التدوينات والتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تهاجم المعارضة السعودية مضاوي الرشيد، متهمين إياها بالسعي لتشويه صورة المملكة العربية السعودية أمام الرأي العام العالمي.

كما واتهم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المعارضة السعودية مضاوي الرشيد بتسيسها للقضايا الاجتماعية الداخلية في السعودية.

حساب الصخرة على تويتر كتب معلقاً على اتهامات مضاوي الرشيد للمملكة السعودية: مضاوي معروف هدفها من تهويل الموضوعات والقضايا والتدليس، وهو تشوية صورة السعودية.

وكتبت سمر أحمد على حسابها في تويتر تحت هاشتاج #اخرسي_مضاوي: مضاوي معارضه وستظل معارضة بأي حال من الأحوال، وهي شخصيه كارهة للنظام السعودي جملة وتفصيلاً، ولاحظنا كيف تتنقد وتحاول بشتى الطرق أنْ تبحث عن سقطات الدولة ونظامها وقوانينها.