الرياض: سنبذل الجهود لإبعاد شبح الحرب عن العراق

مشاركة
الأمير خالد بن سلمان الأمير خالد بن سلمان
الرياض-دار الحياة 10:25 ص، 09 يناير 2020

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أن الرياض ستبذل كل ما في وسعها لتجنيب العراق خطر الحرب، في ظل حالة التوتر التي تشهدها المنطقة بين واشنطن وطهران على خلفية مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في غارة جوية أمريكية بالقرب من العاصمة العراقية بغداد.

وغرد الأمير خالد بن سلمان على حسابه الشخصي عبر موقع "تويتر" قائلاً:" أن المملكة وقيادتها دوماً مع العراق الشقيق ومع شعبه العزيز، وستبذل ما في وسعها لتجنيبه خطر الحرب والصراع بين أطراف خارجية، وأن يحيا شعبه الكريم في رخاء بعد ما عاناه من ويلات في الماضي".

وقال بتغريدة أخري:" أن كل محب للعراق يريد له اليوم أن يتجنب الاضرابات، وكل ما يؤثر سلباً على أمنه واستقراره، وأن يستنهض همة شعبه لتعزيز دوره في عمقه العربي، وبلوغ المكانة التي تليق بما حباه الله من إمكانيات وطاقات".

الجدير بالذكر أن الأمير خالد بن سلمان أجرى زيارة إلى الولايات المتحدة، والتقى الرئيس دونالد ترامب، ووزير الخارجية مايك بومبيو، للتباحث حول حالة "ضبط النفس"، بعد مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيران الفريق قاسم سليماني في غارة جوية أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي.

 

 

اقرأ ايضا: (فيديو) البحرية البولندية تفكك أكبر قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية