الرئاسة ترد بتصريح رسمي

هل يخشى الرئيس التونسي قيس سعيد ركوب الطائرات؟!

مشاركة
قيس سعيد قيس سعيد
وكالات 06:17 م، 08 يناير 2020

هل يخشى الرئيس التونسي قيس سعيد ركوب الطائرات؟!، يبدو العنوان غريباً بعض الشيء، لكن هذه التساؤلات كانت مثار نقاش وجدل حاد بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب العربي.

الترويج لخبر "عدم قيام الرئيس قيس سعيد بالزيارات الخارجية بسبب "خوفه من ركوب الطائرة"، بدأ على شكلِ "مُزحة" من قبل بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في تعليقاتهم على عدم خروج الرئيس قيس سعيد بأي زيارة خارجية منذ فوزه في الانتخابات الرئاسية.

اقرأ ايضا: شاهد.. ريهام سعيد تقرر إزالة "التاتو" من جسدها.. ما السبب؟!

تداولُ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لتلك المعلومات أجبر بعض المواقع المحلية في تونس للتحقق من الأمر، والتحقق إن كان الرئيس قيس سعيد سافر قبل ذلك أم لا، ما دفع الرئاسة التونسية للتعليق على الأمر بعد سيل من التعليقات.
ونفت المتحدثة الإعلامية باسم الرئاسة التونسية رشيدة النيفر، ما روجته بعض وسائل الإعلام حول عدم قيام الرئيس قيس سعيد بالزيارات الخارجية، بسبب "خوفه من ركوب الطائرة".

وقالت النيفر في تصريحات صحفية إن "رئيس الجمهورية قيس سعيد سيؤدي أول زيارة للجزائر وأنه تلقى دعوة رسمية في ذلك.. أنّها إشاعة لا أساس لها من الصحة"، مشيرةً إلى أنَّ سعيد يرى أنه "ليس من باب المسؤولية الانطلاق في الزيارات الخارجية قبل إتمام مسار تكوين الحكومة"، رغم وجود العديد من الدعوات المبرمجة.

واستغربت المتحدثة الإعلامية باسم الرئاسة، ترويج مثل هذه الشائعة، وقالت: ''كما لو أن قيس سعيد لم يستقل الطائرة في حياته''، مضيفة أنه "سبق له السفر بالطائرة في عديد المناسبات".

اقرأ ايضا: (صور) بيع خصلة شعر الرئيس الأمريكي السابق "لينكولن" مقابل مبلغ خيالي