رداً على إغتيال قاسم سليماني

الحرس الثوري الإيراني يشن هجوماً صاروخياً على قاعدة أمريكية بالعراق

مشاركة
الحرس الثوري الإيراني يشن هجوماً صاروخياً على قاعدة أمريكية بالعراق الحرس الثوري الإيراني يشن هجوماً صاروخياً على قاعدة أمريكية بالعراق
بغداد_دار الحياة 01:22 ص، 08 يناير 2020

أفادت مصادر أمنية عراقية منتصف ليل الأربعاء، عن سقوط 9 صواريخ على قاعدة عين الأسد التي  تضم قوات أمريكية في محافظة الأنبار العراقية .

وقال التلفزيون الايراني: أن الهجوم الصاروخي على قاعدة أمريكية في عين الأسد في الأنبار العراقية جاء انتقاما لاغتيال سليماني عبر إطلاق عشرات من الصواريخ أرض أرض .

اقرأ ايضا: العراق الآن.. هجوم صاروخي على قاعدة تضم جنود أمريكيين في كركوك

وأعلن الحرس الثوري الإيراني بشكل رسمي  تبنيه استهداف قاعدة الأسد التي يتواجد فيها قوات أمريكية بعدد من الصواريخ، مضيفا: سنعلن عن تفاصيل العملية على القاعدة الأمريكية في وقت لاحق .

وحذر الحرس الثوري الدول التي تستضيف قواعد أمريكية بإستهدافها في حال إنطلق أي هجوم منها ضد طهران .

وفي السياق ذاته أكد مسؤول أمريكي لـ "رويترز" بوقوع هجمات صاروخية على مواقع متعددة من بينها قاعدة عين الأسد الجوية في العراق .

 

وتتمركز القوات الأمريكية مع المستشارين، في قاعدة "عين الأسد" الجوية، التي تعتبر ثاني أكبر القواعد الجوية في العراق، بعد قاعدة "بلد" في صلاح الدين، شمال بغداد.

وتتواجد القوات الأمريكية منذ سنوات، في عدة قواعد عسكرية، وجوية عراقية بمحافظات الأنبار، وصلاح الدين، ونينوى، والعاصمة بغداد، ضمن التحالف الدولي، وفقا للاتفاقية الأمنية بين العراق، والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ ايضا: مشاهد هروب طائرة سورية من القصف الإسرائيلي وهبوطها في قاعدة حميميم

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر الجمعة الماضي، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بالإضافة إلى أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.