محكمة كويتية تأمر بإحضار النائب السابق عبدالله النفيسي لهذا السبب!

مشاركة
عبدالله النفيسي عبدالله النفيسي
الكويت_دار الحياة 10:35 م، 05 يناير 2020

أصدرت محكمة جنايات الكويت أمراً بضبط وإحضار ضد النائب السابق عبدالله النفيسي في قضية الإساءة لدولة الإمارات .

وجاء القرار بسبب عدم حضور عبدالله النفيسي للمحكمة، كما تم تأجيل القضية إلى جلسة 2 فبراير/شباط المقبل، بحسب موقع "القبس" .

وكان المحامي الكويتي عبدالمحسن الموسى قد تقدم ببلاغ ضد عبدالله النفيسي، منذ سنتين، لدى النيابة العامة،  بتهمة ما أسماه تكرار النفيسي ”إساءته المتعمدة لدولة الإمارات الشقيقة وحكامها، وخروجه عن أدبيات النقد المسموح به، كما أن ما ذكره النفيسي يعتبر إساءة بالغة، ما قد يعرض الأمن القومي للبلاد للخطر، وهو ما يعد جرّما وفق لقانون الجزاء“.

وكان النفيسي قد نشر عبر تويتر تغريدة، جاء فيها: ”محمد دحلان يحكم الإمارات. وإسرائيل تحكم دحلان. فكر فيها بعمق“.

وأثارت التغريدة حينها سيلا من الردود والتعليقات الخليجية الغاضبة ، ما دفعه إلى حذف التغريدة.

وفي السياق ذاته دشن مغردون كويتيون على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" هاشتاغ عبدالله النفيسي، حيث إنقسم المغردون في التعليق على الهاشتاغ بين مؤيد للنفيسي وبين معارض .

ونستعرض في التالي عدداً من التغريدات التي شاركت في التعليق على هاشتاغ عبدالله النفيسي خلال الساعات الأخيرة.

كتب" عبدالله صبيح بوفتين": ضبط واحضار الدكتور #عبدالله_النفيسي اليوم وقبله بشار البغلي وعبدالرحمن العجمي وأحمد عاشور وغيرهم كثيرون بسبب تغريدة ورأي يجب أن يتوقف مسلسل الإحالات للنيابة فعلاقة الكويت بالأشقاء أكبر من أن تتأثر بكلمة .. وحرية مواطنينا أثمن من أن تضيع بسبب تغريدة " .

وغرد" علي بن شعلان" على هاشتاغ عبدالله النفيسي بالقول:" #عبدالله_النفيسي هذا الكهل المنافق الدكتور عبدالله النفيسي يجمع بين المتناقضات فهو سني اخواني وشيعي ملالي وتركي عثماني يضمر الشر ظاهراً وباطناً للعرب وله اتباع في كل بلد عربي انه خبيث فأحذروه".

أما" Huda alkribani Ձº¹9" فأشاد بشخصية الدكتور عبدالله النفيسي: شخصية أكاديمية مرموقة مثل د. عبدالله النفيسي يجب ان يحظى بتعامل خاص يتناسب مع مكانته العلمية والأكاديمية، فهو يعتبر عالم في مجاله والعلماء يجب ألا يهانوا أو يستهين بمكانتهم..#عبدالله_النفيسي ".

من جانبه أعلن" ﮼المحامي عبدالله البذالي" مساندة عبدالله النفيسي في قضيته بالمحكمة وقال:" من باب الأمانة والمسئولية وصدق رسالتي وبراً بقسمي للدفاع عن الحق من خلال مهنتي بعيداً عن المصالح الشخصية أعلن عن تبرعي للدفاع عن الدكتور #عبدالله_النفيسي دون مقابل ".