عصائب أهل الحق: الطائرة التي قتلت سليماني إنطلقت من الكويت

مشاركة
عصائب أهل الحق عصائب أهل الحق
بغداد_دار الحياة 01:17 ص، 05 يناير 2020

اتهمت حركة "عصائب أهل الحق" العراقية المدعومة من إيران يوم السبت، الكويت بالسماح للولايات المتحدة الأمريكية بإستخدام أراضيها لتنفيذ عملية إغتيال قاسم سليماني، نافيةً أن يكون الإنطلاق من قطر .

وقالت الحركة في بيان لها: جميع التقارير حول الطائرة بدون طيار MQ-9، والتي قتلت الشهيدين أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي"، وقاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني، والتي قالوا عنها أن مقرها قطر، هي تماما معلومات مغلوطة بالنسبة للتحقيق الأولي".

اقرأ ايضا:  الكويت والبحرين تكشفان عن إصابات جديدة بفيروس "كورونا".. والمصدر إيران

وأضافت الحركة التي يتزعمها قيس الخزعلي: "وجدنا أن مطار هذه الطائرة الوحيد هو دولة الكويت، وتحديدا في قاعدة علي السالم الجوية" التي تقع على بعد نحو 60 كيلومتراً غرب العاصمة الكويت.

وقتل الجيش الأمريكي قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس بالإضافة إلى 8 من قادة الحرس الثوري الإيراني والحشد العراقي في ضربة جوية قرب مطار بغداد، وتوعدت إيران والفصائل الموالية لها في العراق ودول أخرى بالانتقام.

وقالت واشنطن حينها: أنن قتل سليماني "يأتي في إطار الدفاع عن النفس"، وإن الأخير كان يخطط لشن هجمات وشيكة على مصالح أمريكية في المنطقة.

اقرأ ايضا: فيديو : الجنرال قاسم سليماني يلعب كرة الطائرة

الجدير بالذكر أن مسؤولون أمريكيون يتهمون إيران، عبر وكلائها من الفصائل الشيعية العراقية، بتنفيذ هجمات صاروخية ضد قواعد عسكرية تستضيف جنودا ودبلوماسيين أمريكيين في العراق، وهو ما تنفيه طهران.