من هو خليفة قاسم سليماني الجديد؟

مشاركة
من هو خليفة قاسم سليماني الجديد من هو خليفة قاسم سليماني الجديد
طهران_دار الحياة 03:29 م، 03 يناير 2020

أعلنت الجمهورية  الإيرانية اليوم الجمعة عن تعيين قائد جديد لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني بعد مقتل قاسم سليماني بإستهداف أمريكي مباغت في مطار بغداد .

وقالت الجمهورية أن المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، عين "إسماعيل قاآني" قائداً جديداً لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وفقا لما أوردته وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية.

وكتبت صفحة خامئني على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر تغريدة جاء فيها:" عقب عروج الشهيد رفيع المنزلة اللواء قاسم سليماني، أوكل مهمّة قيادة قوّة القدس في الحرس الثوري للواء رفيع الشأن إسماعيل قاآني الذي رافق طوال أعوام مديدة اللواء الشهيد في قوّة القدس وخدم معه في المنطقة. برنامج عمل تلك القوّة هو نفس البرنامج الذي كان في فترة قيادة الشهيد سليماني".

وجاء تعيين قاآني بعد مقتل اللواء قاسم سليماني في ضربة أمريكية مقتل اللواء قاسم سليماني في ضربة أمريكية برفقة نائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس والذي قتل أيضاً في الهجوم الصاروخي على سيارتين كانتا تقلهما وعدد من المرافقين قرب مطار بغداد الدولي، فجر الجمعة.

وكان "البنتاغون الأمريكي" قد أصدر بيانا قال فيه: "بتوجيه من الرئيس، اتخذ الجيش الأمريكي عملا دفاعيا حاسما، لحماية الأمريكيين في الخارج عبر قتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني المصنف كمنظمة إرهابية بالولايات المتحدة الأمريكية".

الجدير بالذكر أن خليفة قاسم سليماني لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني العميد اسماعيل قاآني من مواليد مدينة مشهد الإيرانية، وشغل منصب مساعد سليماني لإدارة هذه المؤسسة، ومعروف بحرصه الشديد على تعزيز العلاقات مع حلفاء إيران في منطقتي الشرق الأوسط والخليج .