هاشتاغ الحرب العالمية الثالثة يتصدر تويتر بعد مقتل قاسم سليماني

مشاركة
هاشتاغ الحرب العالمية الثالثة يتصدر تويتر بعد مقتل قاسم سليماني هاشتاغ الحرب العالمية الثالثة يتصدر تويتر بعد مقتل قاسم سليماني
02:25 م، 03 يناير 2020

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي على موقع "تويتر" خلال الساعات القليلة الماضية هاشتاغات حملت عنوان الحرب العالمية الثالثة بعد من مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، بالإضافة الى وقيادي كبير في الحشد الشعبي العراقي الموالي لطهران، فجر الجمعة .

وأعلن البنتاغون أن عملية إغتيال قاسم سليماني تمت بأوامر من الرئيس الأمريكي ترامب وقال: "بأمر من الرئيس، اتخذ الجيش الأمريكي إجراءات دفاعية حاسمة لحماية الموظفين الأمريكيين في الخارج، وذلك عبر قتل قاسم سليماني".

اقرأ ايضا: جو بايدن يتعهد بإلغاء قرار سحب عضوية بلاده من منظمة الصحة العالمية في حال فوزه

وأضاف بيان البنتاغون أنّ "الجنرال سليماني كان يعمل بكد على وضع خطط لمهاجمة دبلوماسيين أمريكيين وجنود في العراق وفي جميع أنحاء المنطقة."

وقال البنتاغون إن "سليماني وفيلق القدس التابع له مسؤولان عن مقتل المئات من العسكريين الأمريكيين وعسكريي التحالف وجرح الآلاف غيرهم".

وغرد الآلاف حول العالم على هاشتاغ "World War 3"، معلقين على خبر الهجوم على القيادات الإيرانية ومقتل قاسم سليماني ، حيث وصل التفاعل على الهاشتاغ أكثر من نصف مليون تغريدة .

وتنوعت التغريدات بين التندر والخوف، والحديث عن مغامرة أمريكية، وردود الفعل المتوقعة.

من جهتها قالت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية: أن الهاشتاغ تصدر تويتر بعد أن جاء في أكثر من 200 ألف تغريدة.

ويثير مقتل قاسم سليماني مخاوف عدة من احتمالية نشوب حرب في المنطقة بأكملها، لاسيما بعد تهديد إيران بالانتقام من قتلة سليماني، والذي وصفت عملية اغتياله بـ"الجريمة البشعة".

وقال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي إن هناك " انتقام قاس ينتظر المجرمين"، وفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية.

كما أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إيران و"الدول الحرة في المنطقة ستنتقم" للجنرال سليماني.

ونستعرض عدداً من التغريدات التي شارك بها رواد التواصل الاجتماعي عبر موقع تويتر على هاشتاغ الحرب العالمية الثالثة .

كتب" ":Abdallah حرب عالمية تالثة ايه بالوضع ال احنا فيه دا وبعدين احنا ملناش موقف فعلا ممكن نحارب مع امريكا انهاردا وبكرا نحارب مع ايران وفي الحالتين نحارب ليه اصلا وموقف القتلى دول ايه ؟

وغرد" Bpmix"على هاشتاغ الحرب العالمية الثالثة : كيف تتعامل الجنود الأمريكية مع الحرب : #الحرب_العالميه_الثالثة".