نحن مستعدين تماما لردع المزيد من السلوك السيئ

وزير الدفاع الأمريكي: "سنجعلهم يندمون" عليها.. في رسالة تهديد للفصائل الموالية لإيران في العراق

مشاركة
مارك إسبر مارك إسبر
واشنطن_جيهان الحسيني 06:53 م، 02 يناير 2020

رجح وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر أن تقوم الفصائل الموالية لإيران في العراق بشن هجمات جديدة على القوات الأميركية، وقال: "سنجعلهم يندمون" عليها، وذلك بعد هجوم غير مسبوق على السفارة الأميركية في العاصمة العراقية  بغداد.

وكان  تحدث  إسبر اليوم الخميس  للصحفيين ، وقال: "إننا نشهد استفزازات منذ أشهر" مضيفا:  "إننا جاهزون للدفاع عن انفسنا" وإلى "اتخاذ اجراءات وقائية" في حال كانت الولايات المتحدة هدفا لهجمات جديدة يتم التحضير لها.

اقرأ ايضا: "لن تستورد طلقة بعدها".. وزير الإنتاج الحربي يكشف خطة عسكرية لصناعة الأسلحة في مصر

ولفت  وزير الدفاع الأميركي إلى أن كتائب حزب الله في العراق "ربما تنفذ عملا استفزازيا"، مشددا على  أن القوات الأميركية في العراق مستعدة للدفاع عن نفسها وعن المصالح الأميركية في المنطقة، وأردف:"نحن مستعدين تماما لردع المزيد من السلوك السيئ من هذه الجماعات ، متهما إيران بأنها تقف وراءها  (..) توجهها وتزودها بالموارد".

وكان  إسبر، أعلن  عن بدء "نشر حوالي 750 جندي في المنطقة فورا"، بعد فترة وجيزة محاولة اقتحام السفارة،

ونشرت القيادة المركزية الأميركية الخميس عدة لقطات مصورة  ترصد عمليات إنزال قوات من الجيش الأميركي لحماية السفارة الأمريكية  في  بغداد.

واتهم  الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إيران بأنها تقف وراء الهجوم على السفارة في بغدلد  ومحملا إياها المسئولية عن هذا الهجوم ، وقال ترامب أول من أمس الثلثاء : أن طهران ستدفع "ثمنا باهظا" مشيرا إلى أن عناصر الميليشيات المرتبطة بالنظام الإيراني هي التي إقتحمت السفارة.

اقرأ ايضا: لماذا التقى وزير الخارجية المصري بمستشار الأمن القومي الأمريكي..؟

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، عقب الهجوم على السفارة في بغداد  قد وجه رسالة تحذير  إلى القادة العراقيين  وقال: أن  واشنطن مستعدة "لحماية" الأميركيين و"الدفاع" عنهم، في وقت دان الرئيس العراقي برهم صالح الهجوم على السفارة.