السعودية فايزة المطيري تعتنق المسيحية وتخلع الحجاب

مشاركة
فايزة المطيري فايزة المطيري
الرياض-دار الحياة 12:22 م، 02 يناير 2020

أثارت الناشطة السعودية فايزة المطيري حالة جدل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن أعلنت اعتناقها الديانة المسيحية وتخليها عن الإسلام.

والمطيري تعد نفسها على "تويتر" كناشطة نسوية ومدافعة عن حقوق الإنسان و"مسلمة سابقة"، وهو أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مضيفة:" المسيح هو ربي".

اقرأ ايضا: لمنع انتشار فيروس "كورونا".. السعودية تعزل مدينة جدة وتعلق الدخول والخروج منها

ونشرت المطيري تغريدة لها على حسابها الخاص على موقع "تويتر" تتضمن صورتين لها، الأولي وهي ترتدي فيها الحجاب إبان حياتها في السعودية، والثانية تظهر فيها دون حجاب ومرتدية الصليب على شكل قلادة بشعر مكشوف.

وقالت المطيري في تعليق على الصورتين:" الحرية هي أن تقول لا لما لا تريده ، كنت امرأة مسلمة حزينة خائفة وأنا اليوم امرأة مسيحية قوية محبة ومطمئنة  تنمو في نعمة الرب 2020".

ومع بداية الثانية الأولى من العام الجديد، قالت:" السنة الجديدة 2020 أصلي للجميع أن تكون سنة 2020 سنة حب وسلام وخير للجميع وسنة إفراج عن جميع المعتقلين وأن يكون للمرأة السعودية حريتها الكاملة...فكل عام وأنتم بخير".

وأثار اعتناق المطيري للديانة المسيحية ردود أفعال غاضبة ومستنكرة من قبل مغردين سعوديين وعرب.

وبعد الهجوم الحاد من قبل المغردين السعوديين والعرب كتبت المطيري تغريدات جديدة قالت فيها:" نمت صحيت لقيت الدنيا مقلوبة ، على العموم  لو محاولة قتلي من عائلتي و أبو قبيلتي أو الحكومة السعودية " ما يفيدكم بشي غير أنه سيفضحكم أكثر وأكثر" الأسلوب الذي  تستخدمونه في  تخويفي أسلوب مافيا".

وتابعت:" يحاولون طول اليوم  أن يخترقوا حسابي، أنا أشكر الجميع على التعليقات أنا ما عندي مشكلة مع المسلمين أنا مشكلتي مع الإسلام، شكراً للجميع على الكلام الطيب والكلام السيء ما عندي مشكلة معكم حتي لو تسبوني ،  بس عيب أحد يرسل ممكن أجامعك عشان أنتي مسيحية .. والله تسيئون إلى أنفسكم ودينكم عيب؟!".

 


 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: بالفيديو هاشتاغ مصاب يلوث الريالات يشعل تويتر في السعودية