الجزائر تصف هجوم حفتر بـالعدوان

الجيش الليبي يسيطر على أكبر أحياء طرابلس وتركيا تعلق

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
طرابلس-دار الحياة 11:37 ص، 02 يناير 2020

سيطرت قوات الجيش الليبي على آخر نقطة في حي "بوسليم" الذي يعتبر أكبر أحياء العاصمة طرابلس، ويمثل المدخل الجنوب الغربي للعاصمة.
وصرح النقيب سليمان الخالدي: "أن قوات الجيش الليبي أحكمت سيطرتها على حي الروابش، وبذلك تسيطر قواتنا المسلحة بالكامل على مدخل طرابلس الجنوب الغربي للعاصمة ، والذي يبدأ من "سيما فرو" طريق المطار حتى عمارات حي الأكواخ. 
وأضاف الخالدي:" بسيطرة قوات الجيش علي حي الروابش أصبحت مداخل بوسليم تحت سيطرة الجيش الليبي، بما في ذلك الشوارع والطرق الرئيسية المهمة ومنها شارع يتجه غرباً إلى طريق الجبس أحد أهم الشوارع في قلب العاصمة طرابلس".
ولأول مرة منذ اندلاع الأزمة الليبية المعقدة تعقب  وكالة الأنباء الجزائرية على الأحداث والأوضاع في ليبيا، واصفة هجوم الجيش الليبي بقيادة  المشير خليفة حفتر على طرابلس بــ" العدوان ".

اقرأ ايضا: الإيطاليون ينزلون علم الإتحاد الأوروبي ويرفعون علم الصين.. أحلام مستغانمي تعلق على سقوط الأقنعة!

وقالت وكالة الانباء الجزائرية يوم أمس الأربعاء تحت عنوان "الأزمة الليبية :  تجدد صوت السلاح وتعثر مسار التسوية": "إن هجوم مجموعات مسلحة بقيادة حفترعلى العاصمة الليبية طرابلس هو "عدوان العسكري".
فيما قالت تركيا أنها قد تعدل عن إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا في حال توقف " الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر هجومه العسكري على العاصمة طرابلس.

اقرأ ايضا: وثيقة خطيرة تكشف تحذير الجيش الأمريكي لـ"ترامب" من وفاة 150 الف أمريكي