واتساب تفاجئ مستخدميها بهذا القرار الصعب!

مشاركة
واتساب تفاجئ مستخدميها بهذا القرار الصعب! واتساب تفاجئ مستخدميها بهذا القرار الصعب!
08:51 م، 01 يناير 2020

يستعد تطبيق "واتساب" الشهير لمفاجئة مستخدميه بداية العام الجديد 2020، حيث أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه مع بداية العام لن يستطيع رواد تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتساب" أن يستخدموه على جميع الهواتف التي تعمل بنظام "ويندوز"، أو برنامج "ويندوز موبايل" من "مايكروسوفت".

وقالت الصحيفة: أن قرار واتساب جاء بعد إعلان شركة "مايكروسوفت" عن توقف خططها لإيقاف برامجها لإنتاج الهواتف، داعياً العملاء على التحول إلى أيفون أو أندرويد.

والهواتف التي تعمل على نظام "ويندوز" ليست الوحيدة التي سيطبق عليها هذا القرار، حيث ينتظر كثيرون من مستخدمي هواتف "أي أو إس" و"أندرويد"، دخول قرار المنصة التابعة لفيسبوك، بوقف الخدمة عبر أنواع معينة من الهواتف العاملة بهذه الأنظمة، حيز التنفيذ خلال الفترة القادمة.

وتعد هذه الخطوة استكمالا لخطة "واتساب"، التي وضعها بالفعل منذ فترة، حيث لم يتمكن مستخدمو أنظمة تشغيل "مايكروسوفت" من إنشاء حسابات جديدة عبر "واتساب" منذ أوائل هذا العام.

وأعلن تطبيق واتساب منذ فترة على أن أي شخص لديه هاتف يعمل بنظام ويندوز سيفقد إمكانية استخدام "واتساب" اعتبارا من 31 ديسمبر الجاري.

وأشارت واتساب إلى أن أن أجهزة أيفون التي تعمل بنظام أقدم من iOS 7، وأجهزة أندرويد التي تعمل بإصدار أقدم من 2.3.7، ستتوقف الخدمة عليها اعتبارا من 1 فبراير 2020.

وتبرر "واتساب" قرارها القاضي بإيقاف دعم الأجهزة القديمة بالقول: "نتطلع خلال السنوات الـ7 القادمة إلى تركيز جهودنا على منصات الأجهزة المحمولة التي يستخدمها الغالبية العظمى من الناس" .

وأضافت: "على الرغم من أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءا مهما مننا، إلا أنها لا تقدم نوع الإمكانات التي نحتاج إليها لتوسيع ميزات تطبيقنا في المستقبل، كان هذا قرارا صعبا بالنسبة لنا، ولكنه القرار الصائب من أجل منح الناس طرقا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحباء باستخدام واتساب".