هاشتاغ غاز العدو احتلال يتصدر الترند في الأردن

مشاركة
هاشتاغ غاز العدو احتلال يتصدر الترند في الاردن هاشتاغ غاز العدو احتلال يتصدر الترند في الاردن
عمان_دار الحياة 06:20 م، 01 يناير 2020

أطلق نشطاء أردنيون حملة وطنية حملت عنوان "غاز العدو احتلال "، وذلك تنديداً بتفعيل إتفاقية الغاز بين الأردن وإسرائيل، حيث تقوم إسرائيل بموجب الإتفاق بتصدير الغاز إلى الأردن .

وأعلن وزير الطاقة في الحكومة الإسرائيلية "يوفال شطاينتس" اليوم الأربعاء، بدء ضخ الغاز الإسرائيلي للأردن بعد تشغيل حقل ليفياثان في البحر المتوسط.

وأعرب النشطاء الأردنيون المشاركين في حملة غاز العدو احتلال عن غضبهم الكبير على تفعيل هذا الإتفاق، معتبرين استيراد الغاز من إسرائيل دعما لها، وتطبيعاً علنياً مع الإسرائيليين.

ودعت الحملة الوطنية الأردنية المنظمة للحملة الوطنية " غاز العدو احتلال " إلى المشاركة في مسيرة جماهيرية غاضبة رفضاً لضخ الغاز الإسرائيلي المسروق إلى الأردن،  وذلك يوم الجمعة القادمة  الموافق3/1/2020 بعد صلاة الظهر مباشرة .وفق إعلان الحملة .

ونستعرض عدداً من التغريدات التي جاءت على هاشتاغ غاز العدو احتلال عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" .

قالت" نيڤين العياصرة": الآن وجب على الأردنيين الوحدة ضد الإتفاقية التي تنذر بالقادم الملوث،اليوم غاز العدو في وطننا،بعد اليوم لا تحدثوني عن حبكم للقدس،فأنتم أصدقاء اليهود.أخي أيها الأردني، أخبرني متى تغضب؟؟؟ ".

وكتبت" Tasneem Aljemzawi": "هل يصير دمي بين عينيك غاز؟"حكومة التطبيع أصرت على موقفها المخزي وبدأت باستقبال الغاز ١/١/٢٠٢٠ تاريخ جديد بنضاف اليوم لأهم الانهزامات يلي صارت بتاريخنا..".

وعلق" بـلال" على الحملة الوطنية غاز العدو احتلال بالقول: " الغاز الصهيوني الذي سيضخ للاردن لا فرق بينه وبين الطيران الصهيوني وقصفه وبين المركافا الصهيوني ورصاصها في صدورنا " #غاز_العدو_احتلال ".

وقال" Yazan Alshwowra" على هاشتاغ غاز العدو احتلال: من يوم و طالع كل فاتورة الك في منها ٣٠٪ رايحه عشان تدعم اسرائيل ... عشان تقتل ابن اخوك .. عشان تبني مستوطنه محل بيت اخوك..حسبي الله ونعم الوكيل #غاز_العدو_احتلال ".