ماذا كتب السعوديون على هاشتاغ اردوغان يدعشن ليبيا

مشاركة
ماذا كتب السعوديون على هاشتاغ اردوغان يدعشن ليبيا ماذا كتب السعوديون على هاشتاغ اردوغان يدعشن ليبيا
06:00 م، 01 يناير 2020

دشن سعوديون على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" هاشتاقاً اردوغان يدعشن ليبيا، والذي جاء بعد نية الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إرسال قوات من سوريا متحالفة معه إلى ليبيا لتعزيز قوة حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها فايز السراج، في مواجهة قوات المشير خليفة حفتر .

وتفاعل المغردون مع الهاشتاغ بشكل كبير، حيث أنهم اتهموا تركيا بالتدخل في شؤون ليبيا الداخلية، ومحاولتها جلب عناصر داعش إليها .

اقرأ ايضا: أحدث تردد لقناة لنا السورية الجديد 2020 على عرب سات ونايل سات وجميع الأقمار الاصطناعية

وقالت تقاير صحفية قبل عدة أيام أن حكومة فايز السراج المعترف بها دوليا طلبت رسميا من تركيا التدخل عسكريا لصد هجوم تشنه قوات رجل شرق ليبيا القوي خليفة حفتر.

بدوره قال الرئيس التركي إن برلمان بلاده سيمرر تفويضا بهذا الشأن قريبا.

وأكد رئيس مجموعة الاتصال الروسية لتسوية النزاع الداخلي الليبي، ليف دينجوف أن حكومة  الوفاق الوطني الليبي طلبت رسميًا دعمًا عسكريًا من تركيا – جويا وبحرياً وبرياً .

ونستعرض عدداً من التغريدات التي جاءت على هاشتاغ اردوغان يدعشن ليبيا .

قال" نايف القاضي": اردوغان بمخططه الخبيث يحاول تدمير الدول العربيه ويحاول يرجع تاريخ اسلافه القذر والدموي ..تاريخ طويل من القتل والوحشيه ونشر الفتنه ..".

وغرد" سعود بن سيف": قردوغان يبي يعبي ليبيا بالدواعش والتنظيمات الارهابية مثل ماسواها في العراق وسوريا بهدف تدميرها وتنفيذ اطماعة القذرة التوسعيه فيها #اردوغان_يدعشن_ليبيا".

وعلق " خالد العبيد" على هاشتاغ اردوغان يدعشن ليبيا": للإضرار بالإمن القومي العربي. لا يمكن الإيمان بدولة دمرت سوريا ودعمت الاخوان وداعش ودعمت الخريف العربي".

وكتب" زينب الحامد": #اردوغان_يدعشن_ليبيا يجب ايقاف الطاغية اردوغان من تحويل ليبيا لساحة دماء من اجل تحقيق اطماعه كما فعل في سوريا والشمال السوري".

أما " Ahmed" فعلق على هاشتاغ اردوغان يدعشن ليبيا": النظام التركي لازال يدمر الدول العربية لمشروعه التوسعي القذر فبعد العراق وسوريا جاء الدور على ليبيا بإرسال الدواعش لهم #اردوغان_يدعشن_ليبيا".