واشنطن ترسل 750 جندياً إضافياً إلى الشرق الأوسط لحماية منشآها

مشاركة
الولايات المتحدة ترسل 750 جندياً إضافياً إلى الشرق الأوسط لحماية منشآها الولايات المتحدة ترسل 750 جندياً إضافياً إلى الشرق الأوسط لحماية منشآها
واشنطن-دار الحياة 10:12 ص، 01 يناير 2020

قال وزير الدفاع الأمريكي "مارك إسبر" أمس الثلاثاء أن بلاده سترسل 750 جندياً إضافياً للشرق الأوسط، بعد الهجوم الذي وقع اليوم على  السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية "بغداد" من قبل أنصار الحشد الشعبي ومليشيا حزب الله العراقي.
وأضاف إسبر في بيان صحفي وصل" دار الحياة":" أنه سيتم نشر القوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط على فور وصولها".
وأكد أن نشر القوات الأمريكية هو إجراء وقائي، ومناسب للغاية رداً على التهديدات المتزايدة ضد المنشآت والأفراد، مثلما ما حدث مع السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد  بالمنطقة الخضراء.
وأفاد:" أن البنتاغون أمر بنشر كتيبة مشاة من قوة الرد السريعة التابعة للفرقة 82 المحمولة جواً، وهناك قوات إضافية جاهزة لإرسالها بالأيام القليلة القادمة".
واقتحم من أنصار من الحشد الشعبي ومليشيا حزب الله العراقي مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة بغداد، وقاموا بالاعتداء عليها، ويأتي ذلك بعد مقتل عشرات المسلحين بينهم قياديين بكتائب حزب الله العراقي الأحد الماضي بضربات وهجمات جوية أمريكية استهدفت منشآت تابعة للمليشيات العراقية الإرهابية.
وشن الجيش الأمريكي ضربات وغارات جوية استهدفت خمس منشآت لمليشيا حزب الله العراقي، بعد يومين من مقتل أمريكي بهجوم على قاعدة عسكرية في محافظة كركوك.

اقرأ ايضا: واشنطن ترصد ميزانية تريليوني دولار لمواجهة فيروس كورونا في البلاد