أخبار العراق.. محتجون يحرقون السياج الخارجي للسفارة الأمريكية

مشاركة
أخبار العراق.. محتجون يحرقون السياج الخارجي للسفارة الأمريكية أخبار العراق.. محتجون يحرقون السياج الخارجي للسفارة الأمريكية
بغداد- دار الحياة 01:13 م، 31 ديسمبر 2019

قام محتجون من أنصار "الحشد الشعبي" في العراق بإشعال السياج الخارجي للسفارة الأمريكية في العاصمة بغداء، أثناء احتجاجات بالقرب من السفارة ضد الهجمات والغارات الجوية الأمريكية التي استهدفت مواقع الحشد الشعبي الموالية لإيران في سوريا والعراق.
وقالت مصادر أمنية:" إن المحتجين العراقيين أشعلوا حريقاً بالسياج الخارجي للسفارة الأمريكية في العاصمة بغداد بعد أن تجمهر الآلاف منهم عند البوابة الخارجية للسفارة داخل المنطقة الخضراء".
وأضافت المصادر:" أن الحريق جاء بعد أن شارك الآلاف بمراسم تشييع جنائز عناصر الحشد الشعبي الذين قتلوا بالضربات الجوية الأمريكية.
وفي وقت سابق، أعلنت ميليشيا كتائب حزب الله عن اعتصام مفتوح قبالة السفارة الأمريكية داخل المنطقة الخضراء حتى إغلاق السفارة أو طرد السفير.
الجدير بالذكر أن 27 من عناصر الحشد الشعبي العراقي قتلوا أول أمس الأحد وأصيب أكثر من 55 آخرين في قصف جوي نفذته طائرات أمريكية على مقار للحشد الشعبي على الحدود السورية العراقية.
واتّهمت واشنطن أمس الاثنين السلطات العراقية بأنها لم تبذل الجهود اللازمة من أجل “حماية” مصالح الولايات المتحدة.
وقال مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأميركية “حذّرنا الحكومة العراقية مراراً وتشاركنا معها المعلومات لمحاولة العمل معها للاضطلاع بمسؤوليتها عن حمايتنا بصفتنا ضيوفًا”.
ودفعت الضربات الجوية الأمريكية لمقرات الحشد الشعبي الحكومة العراقية للتلويح بمراجعة العلاقة مع واشنطن.
وقالت الحكومة العراقية:" أن القوات الأمريكية اعتمدت على استنتاجاتها الخاصة وأولوياتها السياسية، وليس الأولويات كما يراها العراق شعباً وحكومة".


 

اقرأ ايضا: متظاهرون عراقيون يحرقون "الإطارات" ويقطعون جسراً رئيسياً.. والأمن العراقي يقول كلمته!

اقرأ ايضا: بومبيو يدعو علاوي للحد من مظاهر العنف في العراق