سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 31/12/2019

مشاركة
سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 31/12/2019 سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 31/12/2019
07:18 ص، 31 ديسمبر 2019

نرصد لكم متابعينا عبر موقع دار الحياة سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 31/12/2019، يزداد تدهور الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي يوماً بعد يوم، دون وجود أفق على المدى البعيد لكيفية حلها هذه المشكلة التي تعصف بالإقتصاد في لبنان .

وشهد سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في المرحلة الأخيرة انخفاضاً حاداً لا يمكن تصوره، في ظل إستمرار الأزمة الإقتصادية في لبنان، بالرغم من التوقعات التي منحت الإقتصاديين أملاً في إنتعاش الليرة اللبنانية مقابل الدولار إلى أن الأمر زاد صعوبة،لذلك  .سنعرض لكم سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 31/12/2019

اقرأ ايضا: الدولار في لبنان: طالع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 1/4/2020

ويؤدي هبوط سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار إلى تآكل القدرة الشرائية للمواطنين في لبنان، وما يتبعه من تداعيات على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

كما ان إنخفاض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار يسبب تراجعاً في المصارف التجارية كونها تحمل النسبة الأكبر من السندات الحكومية.

الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء

بالرغم من المساعي الحثيثة التي تبذلها الحكومة اللبنانية من أجل الحفاظ على سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي، إلا ان المحاولات لا زالت في مكانها دون تقدم من الناحية العملية في السوق والمصرف المركزي في لبنان، الذب قام بطباعة الكثير من الليرة اللبنانية لكي يكون حل للمشكلة، ولكن في الحقيقة حتى هذه اللحظة لا جديد، بل هناك بعض التوقعات التي تؤكد أن طباعة الليرة سوف يزيد من الأزمة الاقتصادية.

سعر صرف الليرة اللبنانية في السوق السوداء

وفي الوقت الحالي باتت من الواضح أن المصارف اللبنانية بدأت بزيادة حدة التضييق على عمليات السحب والتحويل، بسبب شح الدولار الأمريكي الأخذ في الارتفاع أمام الليرة اللبنانية.

وزاد إنخفاض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار وباقي العملات الأجنبية الاخرى مع إزياد وتعمق الأزمة الإقتصادية وعدم تشكيل حكومة لبنانية حتى اللحظة، وإن كانت الأخبار تؤكد قرب تشكيل حكومة برئاسة حسان دياب .

اقرأ ايضا: سعر صرف الدولار الأمريكي (dolar) مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الاحد

سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء

جاء سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 31/12/2019 على النحو التالي: 1 (USD) دولار امريكي = 1,510.4006 ليرة اللبنانية (LBP)،1 (LBP) ليرة اللبنانية = 0.0007 دولار امريكي (USD) .