ما قصة فيديو سيارة لانسر الأردن الذي أحدث ضجة كبيرة ؟!

مشاركة
ما قصة سيارة لانسر الأردن الغير أخلاقي الذي أحدث ضجة كبيرة بالأردن ما قصة سيارة لانسر الأردن الغير أخلاقي الذي أحدث ضجة كبيرة بالأردن
عمان_دار الحياة 12:22 ص، 31 ديسمبر 2019

أثار فيديو سيارة لانسر الأردن الغير أخلاقي، الذي تداوله رواد التواصل الإجتماعي، السبت الماضي، حالة من الغضب والسخط لدى الأردنيين، الذين طالبوا الجهات الأردنية المختصة بالتحقيق الفوري في الحادثة وإنزال العقوبة بحق مرتكبي الجرم الفاحش بالشارع ومروجيه .

وقالت مديرية الامن العام في الأردن: أنه يجري التحقيق في القضية لمخالفتها جميع القوانين والآداب العامة والتقاليد، حيث تم فتح التحقيق في القضية للتأكد من صحت الفيديو المتداول على شبكة الانترنت ومكان حدوثه والأشخاص المتواجدون بالفيديو وعلى اثره يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة معهم.

اقرأ ايضا: تابع الآن تردد قناة الأردن الرياضية 2020 "Jordan sport" للتعليم عن بعد

وفقاً لموقع الحقيقة الدولية، تنص المادة التاسعة على: "يعاقب كل من أرسل أن نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية قصدا كل ما هو مسموع أو مقروء أو مرئي يتضمن أعمالا إباحية أن تتعلق بالاستغلال الجنسي لمن لم يكمل الـ18 من العمر، بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر ولا تزيد عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 300 دينار ولا تزيد عن 5 آلاف دينار".

أما عقوبة مرتكبي الفعل الفاضح الذي وثقه الفيديو، فقد حُددت عقوبته في قانون العقوبات، وفقا للمحامي طارق أبو الراغب.

وتنص المادة 320 من قانون العقوبات على: "كل من فعل فعلا منافيا للحياء أو أبدى إشارة منافية للحياء في مكان عام أو في مجتمع عام أو بصورة يمكن معها لمن كان في مكان عام أن يراه، يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر أو بغرامة لا تزيد عن 50 دينارا".

اقرأ ايضا: فيديو.. ما قصة الإيطالي الذي يواجه فيروس كورونا بـ "لوح خشبي"؟

يشار إلى أن نشطاء التواصل الاجتماعي أثاروا ضجة واسعة بسبب فضيحة فيديو سيارة لانسر الأردن الغير أخلاقي، الذي إنتشر بصورة كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يوثق الفيديو فضيحة أخلاقية لأحد المواطنين وهو يرتكب فعلا فاضحا بجانب سيارته في أحد الشوارع .