أمن الدولة السعودي يكشف عن إحباطه مخطط إرهابي في الدمام مؤكداً مقتل مطلوبين

مشاركة
أمن الدولة السعودي يكشف عن إحباطه مخطط إرهابي في الدمام أمن الدولة السعودي يكشف عن إحباطه مخطط إرهابي في الدمام
الرياض_دار الحياة 06:40 م، 29 ديسمبر 2019

كشفت رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية في بيان صدر عنها  اليوم الأحد عن تفاصيل كاملة لمقتل مطلوبين أمنياً في الدمام الأسبوع الماضي، مؤكدة توفر معلومات عن نية عناصر "إرهابية" تنفيذ هجوم وشيك .

وذكر  البيان: أن العملية الأمنية في الدمام إستهدفت عناصر كانت تخطط لتفجير سيارة مفخخة.

اقرأ ايضا: أمير سعودي يكشف حقيقة إصابة أمير الرياض بفيروس "كورونا"

وقال: أن العملية أسفرت عن مقتل "إرهابيين" كانا يستقلان سيارة رفضا تسليم نفسيهما، وقاما بالتحصن داخل مبنى في حي العنود بالدمام.

وأوضح البيان : بأن الإرهابيين القتيلين هما أحمد عبدالله سويد وعبدالله حسين النمر (سعودي الجنسية)  لافتا إلى أنه تم  القبض على مطلوب ثالث ، ولكن  التحقيقات تتطلب تقتضي عدم الكشف عن اسمه".

وفي السياق ذاته أعرب المواطنون في السعودية عن تقديرهم للجهود التي قامت بها رئاسة أمن الدول السعودية في حماية المملكة من المتربصين بأمنها وإستقرارها، حيث دشن مغردون سعوديون هاشتاغاً على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" تحت إسم " أمن الدولة" .

ونستعرض عدداً من التعليقات التي شاركت على هاشتاغ  أمن الدولة عبر موقع تويتر .

كتب حساب"عناد العتيبي":السيارة التي كانت ستستخدم في تنفيذ عملية إرهابية وشيكة وتم العمل على تجهيزها بالمتفجرات.ولكن بإرادة الله وعزم الرجال في #امن_الدولة تم إحباط المخطط الإرهابي قبل تنفيذه ..".

أما" خالد السبع" فأثنى على عمل أمن الدولة وقال: ضربة أمنية استباقية من رجال #امن_الدولة سددهم الله . الحمدلله على نعمة الأمن والأمان،  ولا خوف على هذا الوطن بوجود هؤلاء الرجال المخلصين . حفظ الله وطني وكافة الأوطان من كيد العابثين".

وغرد " خالد بن سعود": مكافحة الارهاب اساس لحماية الدول والاوطان من خبث الارهابيين. #امن_الدوله بفضل الله استطاعت ان تواجههم بكل جداره وان تنهي وتكافح هذا الخطر".

أما" فيصل بن تركي بن فيصل" فعلق على هاشتاغ امن الدولة بالقول: الحمد لله أولاً ثم الشكر لرجال الأمن لمتابعتهم وإحباطهم عمل ارهابي وشيك لولا لطف الله و يقظة رجال امننا ، حفظ الله الوطن من كل شر .