نائب هولندي متطرف يستفز المسلمين بمسابقة رسم كاريكاتير للنبي محمد

مشاركة
المتطرف خيرت فيلدرز المتطرف خيرت فيلدرز
أمستردام _دار الحياة 06:13 م، 29 ديسمبر 2019

في خطوة استفزازية جديدة لمشاعر المسلمين، أعلن النائب الهولندي اليميني المتطرف "خيرت فيلدرز" مساء أمس  السبت، عن عقد مسابقة لرسم كاريكاتير مسيء للنبي محمد ، وهو المشروع الذي تم إلغائه قبل عام بعد إنتقادات واسعة وتهديدات بالقتل .

ودعا فيلدرز الذي إشتهر بمواقفه المعادية للإسلام والمسلمين، جميع متابعيه على موقع "تويتر" إلى "إرسال رسوم كاريكاتورية" للنبي محمد.

ويرغب النائب في تنظيم المسابقة بمقر البرلمان الهولندي في لاهاي، متذرعا بحق التعبير.

واليوم الأحد 29 ديسمبر/كانون الأول 2019، أعلن الهولندي المتطرف، عما أسماه الفائز في مسابقة رسم الكاريكاتير المسيئ للنبي محمد صلى الله عليه وسلم .

وأظهر الصورة التي دعاها فيلدرز بـ "الصورة الفائزة" صورة معتمة تظهر رجل ملتحي وتجاعيد على جبينه، ويرتدي عمامة سوداء وقميصاً أسود.

وقال فيلدرز الذي يرأس أكبر حزب معارض في البرلمان الهولندي: إن «حرية التعبير يجب أن تسود وتتغلب على العنف والفتاوى الإسلامية».

اقرأ ايضا: ماذا همس محمد بن زايد في أذن بشار الأسد بشأن فيروس كورونا وماذا ردَّ الأخير؟!

يذكر أن فيلدرز زعيم حزب الحرية أعلن  في حزيران/يونيو 2018 عن عزمه  تنظيم مسابقة مماثلة، غير أنه ألغى مشروعه بعد تلقيه تهديدات بالقتل. وأثارت هذه الخطوة موجة تنديد بين المسلمين، ولا سيما في باكستان حيث جرت عدة مظاهرات، كما تسببت بعدة أحداث في هولندا.